AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القومي للبحوث: سنعلن قريبا عن لقاح مضاد لفيروس كورونا.. فيديو

الخميس 26/مارس/2020 - 12:31 م
الدكتور أحمد مصطفى،
الدكتور أحمد مصطفى، الباحث والمشرف بمركز التميز العلمى لأبحا
Advertisements
هاجر إبراهيم

قال الباحث الدكتور أحمد مصطفى، المشرف على مركز التميز العلمي لأبحاث الإنفلونزا بالمركز القومي للبحوث، إنه منذ بداية ظهور وباء كورونا يجرى العمل على تحضير عدة لقاحات وأمصال مضادة لفيروس كورونا المستجد. 


وأضاف "مصطفى" خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، أنه في القريب العاجل سيتم الإعلان عن لقاح للتصدي للفيروس، موضحا أن فيروس كورونا يتكون من مجموعة من البروتينات الهيكلية، حيث يجرى الآن دراسة تلك البروتينات وعمل أنسب شكل للقاح للقضاء عليها.


وأشار إلى أنه عند التوصل لأي مصل للفيروس تكون مدة اختباره لا تقل عن 12 شهرا، لافتا إلى أن هناك بعض الدول التي أعلنت عن لقاح للفيروس وكان الهدف من الإعلان سياسي أكثر منه علمي، إلا أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف لقاح له. 


وأفاد بأن هناك عدة مراحل لعمل اللقاح، أولهما هى خطوة التحضير المعملي ثم القيام بالتجارب على الحيوانات، والقيام بعمل التجارب السرية ويتم فى تلك المرحلة عمل شريحة من المرضي، مؤكدا أن تلك المراحل لا تقل عن عام أو عام ونصف.


وأشار إلى أن معظم حالات الوفاة لا تموت تنيجة الإصابة بالفيروس، بل نتيجة العدوى البكتيرية التى من الممكن أن تكون مصاحبة للفيروس، متابعا أن ذلك يحدث فى حالات محدودة والذى يقيمه الطبيب المعالج. 


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FTeNTVEG%2Fvideos%2F836021863577746%2F&show_text=0&width=560" width="560" height="315" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allowFullScreen="true"></iframe>
Advertisements
AdvertisementS