AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل تؤثر تداعيات كورونا على العلاوة الدورية للموظفين؟.. البرلمان يجيب

السبت 28/مارس/2020 - 11:52 ص
أموال
أموال
Advertisements
أحمد أيمن

أكدت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن العلاوة الدورية ليست لها علاقة بتداعيات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها دعم مالي دوري يُصرف للموظفين في أول يوليو من كل عام، كما يخصص لها ميزانية محددة كل عام، في المقابل تم تخصيص ميزانية مستقلة لمواجهة فيروس كورونا تقدر بـ100 مليار جنيه.


وأوضحت درويش في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الموظف لم يتأثر بتداعيات فيروس كورونا، نظرا لكونه يتقاضى أجره كاملا، في ظل توافر السلع والرقابة على الأسعار، فيما تأثرت العمالة الغير منتظمة بهذه التداعيات، لذلك تم صرف إعانة لهم 500 جنيه من قبل الدولة.

اقرأ أيضا| البرلمان يكشف موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

         مبالغ فيها.. تحرك برلماني لخفض أسعار الدواجن في مواجهة كورونا

        اقتصادية النواب تزف بشرى سارة بشأن انخفاض أسعار البنزين بسبب كورونا


ونوهت النائبة إلى أن لجنة القوى العاملة تنتظر إرسال الحكومة مشروع قانون العلاوات الخمس والعلاوة الدورية لمناقشتهما وإقرارهم من قبل المجلس، لسرعة صرف الأولى لصالح أصحاب المعاشات بعد توجيهات الرئيس السيسي، على أن يتم صرف الثانية في أول يوليو المقبل.


ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أول أمس الخميس، على مشروع قانون بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، والمقرر صرفها أول يوليو 2020.


يأتي ذلك بعد أيام من تكليف الرئيس السيسي للحكومة بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي، وذلك فى إطار الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

Advertisements
AdvertisementS