AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل يلتصق فيروس كورونا بالملابس..اعرف الحقيقة

السبت 28/مارس/2020 - 12:36 م
كورونا
كورونا
Advertisements
هاجر هانئ
تداولت أنباء عن التصاق فيروس كورونا المستجد بالملابس، لتزيد من الرعب  بين الكثير من الأشخاص لسهولة نقل العدوى من شخص لآخر.

قال المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن عدوى فيروس كورونا تنتقل في أغلب الأحيان من شخص لآخر عبر رذاذ الجهاز التنفسي، ومثال على ذلك عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب على بعد أقل من مترين تقريبا، وفق ما ذكرت شبكة  "فوكس نيوز".

وصرح رئيس الأطباء السابق في مركز CDC، دكتور روبرت آملر لـ"فوكس نيوز"، بأنه ينبغي خلع المعطف والحذاء بمجرد الدخول عبر باب المنزل، بعد العودة من الخارج، ولا حاجة إلى تغيير الملابس بالكامل كوسيلة للوقاية من نقل العدوى، فالملابس ليست مصدرا لخطر التعرض للعدوى بكورونا، إلا إذا كان مرتديها مريضا بكوفيد-19 بالفعل وأنه عطس أو سعل عليها، أو قام بارتداء الملابس لفترة طويلة أثناء مرضه.

ومن ناحية أخرى  نصحت وزارة الصحة، الحرص على عدم دخول المنزل بالحذاء، ووضعه بالخارج على قماشة بها بعض الماء والكلور للقضاء على الجراثيم التى تحملها الأحذية، وعدم نقلها داخل المنزل.

للوقاية للحد من انتشار الفيروس، ينصح بعدم  نفض الملابس المتسخة لتقليل احتمالية انتشار الفيروس في الهواء، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

تقول NHS أنه من المهم غسل يديك بعد التعامل مع الغسيل المتسخ والتأكد من عدم ترك الغسيل في الغسالة لأن أي جراثيم متبقية يمكن أن تتكاثر بسرعة، كما  يجب غسل جميع الملابس الداخلية والمناشف وبياضات الأسرّة عند 60 درجة مئوية (140 فهرنهايت) أو عند 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت) باستخدام منتج غسيل مبيض لمنع الجراثيم من الانتشار.

Advertisements
AdvertisementS