AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سفينتان تفشت بهما العدوى المرعبة.. فلوريدا ترفض استقبالهما.. وترامب يتدخل

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 11:51 ص
السفينتين
السفينتين
Advertisements
محمد علي
في إعادة جديدة لمأساة السفينة السياحية الفاخرة "دايموند برنسيس"، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن مآساة جديدة ربما على الأبواب، وفق ما ذكرت صحيفة فويس أوف أمريكا.

ذكرت تقاير إنه خلال الساعات الماضية ، رفضت ولاية فلوريدا الأمريكية استقبال سفينتين سياحيتين، ظهرت بهما حالات مصابة بالفيروس المستجد كوفيد19، هذا علاوة على وجود حالات وفاة بسبب الفيروس.

وهو ما دعى  أورلاندو آشفورد رئيس شركة "هولاند أمريكا" المشغلة للسفينتين السياحيتين من الخروج والتحذير من عدم استقبالهما، وضرورة إخلائهما ووضع من بهما بالعزل. 

وتحمل السفينتين  4 وفيات وعشرات المصابين بفيروس كورونا المستجد، من عدد ركاب يبلغ نحو 1243،  بينهم 305 أمريكي و257 كندي، و47 فردا من طاقمي السفينتين، يبحرون في بحر الكاريبي من دون وجهة محددة بعد أن رفضت موانئ في أمريكا اللاتينية مساعدتهم، وأخيرًا أمريكا التي ترفض استقبالهم.

وكتب أورلاندو آشفورد، في رسالة نشرتها صحيفة "صان سينتينيل" المحلية، "توفي 4 ركاب وأخشى أن يكون مزيد من الأرواح في خطر"، وذلك وسط  رفض من حاكم ولاية فلوريدا  من استقبال السفينتين.

وقال آشفورد "في 30 مارس، كان 76 راكبا و117 من أفراد طاقم" سفينة "زاندام" "يعانون من أمراض تشبه الإنفلونزا" وأثبتت الفحوص إصابة ثمانية منهم بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن :"حظ هؤلاء الأشخاص سيء، لقد علقوا رغما عنهم في القيود الصحية والسياسية والحدودية التي اجتاحت العالم بسرعة".

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء بالتدخل لإقناع حاكم فلوريدا برسو السفينتين. وقال "سأقوم بالأمر الصحيح. ليس فقط لنا إنما للبشرية".

وتعتزم سفينة "زاندام" السياحية وسفينة "روتردام" التي أرسلت لنجدتها من خلال تقسيم الركاب على سفينتين، الرسو الخميس في فورت لودرديل على بعد 50 كيلومترا شمال ميامي.

لكن السلطات المحلية تعارض الأمر وقال الحاكم، رون ديسانتيس، إنه لا يريد استقبال أشخاص أصيبوا على متن سفن.


Advertisements
AdvertisementS