AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تقلل الدهون.. دراسة تكشف فوائد القهوة لجسم المرأة

الخميس 14/مايو/2020 - 06:01 م
القهوة
القهوة
Advertisements
رشا عوني
كشف بحث علمي جديد، أن تناول الكافيين بشكل يومي دون إفراط فيه، له فوائد صحية مدهشة، وذلك بحسب دراسة نشرها موقع صحيفة daily mail  البريطانية.

وتوصلت دراسة إلى أن النساء اللاتي يتناولن كوبين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا يكون لديهم دهون أقل في الجسم من أولئك الذين يشربون أقل أو لا يشربون على الإطلاق.

اقرأ أيضا

كيف تتجنب أضرار القهوة في رمضان؟

أوضح الباحثون القائمون على الدراسة، أن القهوة قد تحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للسمنة مما يؤدي إلى انخفاض النسبة المئوية الإجمالية للدهون في الجسم.

و وجد العلماء البريطانيون أن متوسط ​​إجمالي نسبة الدهون في الجسم كان أقل بنسبة 2.8 في المائة بين النساء من جميع الأعمار الذين شربوا كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا .
أما النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 44 سنة ويشربن كوبين أو ثلاثة من القهوة يوميًا ، فإن دهون البطن تقل بنسبة 3.4 في المائة مقارنة بغيرهن، أما النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 45 و 69 سنة يشربن أربعة أكواب أو أكثر يوميا يقل وزنهن بنسبة 4.1 في المائة .
تشير النتائج - بناءً على بيانات في الولايات المتحدة ونشرت في مجلة التغذية - إلى أن القهوة يمكن أن تصبح جزءًا رئيسيًا من النظام الغذائي الصحي وقد تساعد في مكافحة السمنة.
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور لي سميث من جامعة أنجليا روسكين: "تشير أبحاثنا إلى أنه قد تكون هناك مركبات نشطة بيولوجيًا في القهوة بخلاف الكافيين التي تنظم الوزن والتي يمكن استخدامها كمركبات مضادة للسمنة".
Advertisements
AdvertisementS