AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ قانون يوجه رسالة لمخالفي حظر التجوال

الخميس 14/مايو/2020 - 07:27 م
صورة ارشفية تعبيرية
صورة ارشفية تعبيرية
Advertisements
حسام الفقي
قال الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق ان الحكومة لم ترغب في فرض حظر ولكن حافظا علي سلامة المواطنين شددت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتطبيق القانون في هذا الشأن، ناصحا المواطنين بعدم خرق أوقات الحظر ومتابعة الابناء  ومنعهم من النزول. 

وأضاف عميد كلية حقوق لـ صدي البلد أن هناك فئة مستثناه من قرار حظر التجوال ويحق لهم وفقا للقانون خرق حظر التجوال وهم الاعلامين والصحفيين والاطباء وغيرهم مما نص عليه القرار ويتم التعامل معهم من خلال إيقافهم وإظهار ما يثبت عملهم ويتم السماح لهم بالعبور من الأكمنة الأمنية دون أي عوائق.

وتابع عبد المؤمن إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع خارقي الحظر وتنتظرهم عقوبات مغلظة قد تؤدي الى الحبس والغرامة لذلك يجب علي الجميع الالتزام بالمنازل أوقات الحظر لنتخطي هذه المرحلة وأتباع جميع تعلميات اجهزة الدولة.

وأكد عبد المؤمن أنه لولا وجود قوانين ومبادئ لم نستطع النهوض بالدولة، قائلا: "أثق في قيادات الدولة المصرية للعبور بهذه المرحلة بسلام".

ومنذ إعلان فرض حظر التجوال تواصل وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات التى من شأنها تطبيق قرار الحظر لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ علي سلامة المواطنين وتطبيق صحيح القانون.
Advertisements
AdvertisementS