AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يلغي قفل Face ID ويعقم نفسه في 10 دقائق.. شاومي تطور قناع وجه للوقاية من فيروس كورونا

الأربعاء 20/مايو/2020 - 12:21 ص
شاومى تطور قناع وجه
شاومى تطور قناع وجه للوقاية من فيروس كورونا
Advertisements
ندى على
تعمل شركة  Huami المملوكة لشركة شاومى الصينية، على تطوير قناع تعقيم ذاتى شفاف يمكن الرؤية من خلاله، ويقوم بتطهير ذاته في خلال 10 دقائق للوقاية من فيروس كورونا. 

وبحسب موقع NDTV Gadgets التقنى فإن شركة Huami تطورًا قناعًا شفافًا يسمى Aeri، يمكن الرؤية من خلاله، كما يقوم بتعقيم نفسه بسبب احتوائه على أشعة فوق بنفسجية مضمنة بداخله وعند القيام بشحنه تقوم هذه الأشعة بتطهيره في خلال 10 دقائق. 


ويستخدم قناع Aeri فلاتر قابلة للإزالة من نوع N95، وهى فلاتر متبعة عالميا، وتحتوى على درجة ومعايير حماية أعلى من فلاتر  N95 العادية. 

ويقوم قناع Aeri عند توصيله بالكهرباء عبر منفذ USB، بتطهير نفسه خلال 10 دقائق، ومع ذلك، فإنه يتم تنظيف الجزء الداخلي من القناع فقط، ويجب تنظيف السطح الخارجي يدويًا.

وفقا لنائب رئيس التصميم الصناعى في شركة شاومى،  فان الأمر سيستغرق حوالى من  6-12 شهرا ليتم عرض قناع Aeri في الأسواق، حيث سيتم تسعيرها بشكل مناسب لحماية الناس في مختلف أنحاء العالم من الفيروسات، فضلًا عن تلوث الهواء يوميًا. 

ويتميز قناع Aeri كذلك بالتفوق على Face ID وهى خاصية التعرف على الوجه الموجودة في بعض الهواتف، حيث يستطيع القناع فتح قفل الهاتف دون خلعه. 

Advertisements
AdvertisementS