AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لأول مرة.. سائقو القطارات والنقل العام يقضون العيد وسط عائلاتهم

الأربعاء 20/مايو/2020 - 11:59 ص
تطهير القطارات
تطهير القطارات
Advertisements
حمادة خطاب
تحاول الدولة المصرية بكل السبل السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن ثم اتخذ رئيس مجلس الوزراء عددا من القرارات للحفاظ على المواطنين فى أيام عيد الفطر المبارك، والتى كان من بينها إيقاف جميع المواصلات العامة، سواء كان مترو أو سكة حديد، أو الحافلات الخاصة والعامة بما فيها أتوبيسات هيئة النقل العام والسوبر جيت.

وتعتبر فترة التوقف التى جاءت بقرار رئيس الوزراء، وهى من الأحد القادم الموافق أول أيام عيد الفطر حتى الجمعة، من أطول الفترات التى تتوقف فيها المواصلات العامة طوال اليوم لمدة 6 أيام كاملة، حيث نصت المادة الخامسة من قرار رئيس الوزراء على أن تسري أحكام مواد القرار اعتبارا من بداية يوم الأحد الموافق 24 من مايو عام 2020 حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 29 من مايو عام 2020.

وأكد مصدر بوزراة النقل لـ "صدى البلد"، أن هذا العيد يعتبر أول عيد يقضى فية جميع السائقين والكمسارية والعاملين بالقطارات أيام العيد بالكامل فى منازلهم.


فيما نصت المادة الثالثة من القرار على أن تُوقف بالكامل جميع وسائل النقل الجماعي العامة على مدار اليوم، كما يحظر تحرك جميع حافلات الرحلات العامة أو الخاصة بين المحافظات، كما يحظر مطلقًا تحرك المراكب النيلية أو تواجد أى تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، ويستمر إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وتعليق العروض التي تُقام في دور السينما والمسارح والفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية. 

وقال رئيس الوزراء - خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء - إن الإجراءات هدفها الوقاية من الفيروس وحماية المواطنين من التجمعات لعدم انتشار المرض، وعليه اتخذت الحكومة هذه القرارات، مشددا على أهمية ارتداء الكمامات بشكل صارم وأن عدم الالتزام سيعرض الشخص لعقوبات صارمة.
Advertisements
AdvertisementS