AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الوزارات تتعايش مع كورونا.. الزراعة تبدأ تعقيم مبانيها وتلزم العاملين بالكمامات

الأربعاء 20/مايو/2020 - 02:01 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
شيماء مجدي
تعاني بعض الدول من أزمات اقتصادية وفشل في إدارة المنظومة الاقتصادية بسبب تفشي فيروس كورونا ، ولكن الدولة المصرية قررت التعايش مع الفيروس مع الالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظا على صحة المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جميع الوزارات بوضع خطط للتعايش مع كورونا ، ومن بينها وزارة الزراعة. 

اقرأ أيضا:

وقال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تتخذ عدة إجراءات في سبيل التعايش مع انتشار فيروس كورونا ، بناءً علي تعليمات من مجلس الوزراء .

وأضاف " القرش" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن السيد القصير وزير الزراعة، وجه بضرورة تشديد الإجراءات والتفتيش علي كل ماكينات قطاع الإنتاج من خلال الإدارة المركزية للمكافحة.

وأشار متحدث وزارة الزراعة إلى أن هناك تعليمات مشددة بضرورة الإلتزام بالكمامات للعاملين، وكذلك الالتزام بعمليات التعقيم والتطهير ، إضافة إلي أن وضع غرف التعقيم علي جميع مؤسسات الوزارة.

وأوضح أن هناك رقابة مشددة علي فحص العينات من الدواجن واللحوم والأسماك للتأكد من سلامتها وخلوها من فيروس كورونا ومن جميع الأمراض، إضافة إلي تكثيف عمليات التفتيش بالأسواق والمتاجر.

ونوه إلي أنه تم مد فترة التراخيص تسهيلا علي المواطن وحتى لا نسمح بالتكدس والازدحام أمام مؤسسات الوزارة، مع احترام الإغلاق بناء علي تعليمات مجلس الوزراء.

وذكر "القرش" أنه تم نشر أجهزة التعقيم في جميع المؤسسات حفاظا علي صحة العاملين بوزارة الزراعة مؤكدا أن الوزارة تتبع جميع تعليمات الحكومة والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ولفت إلى أن تم توجيه كافة القطاعات الخاصة بالإنتاج للعمل بأقصى ما لديها من أجل توفير جميع المنتجات للمواطنين فى ظل جائحة كورونا ، مع الدفع بمنافذ متحركة تجوب المحافظات لمنع التكدسات بالأسواق.

وتابع قائلا:" أما بالنسبة لعمليات التصدير فلن تتوقف وتزيد خلال الفترة القادمة للدفع بعجلة الإنتاج " ، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيه كافة أنواع الدعم لقطاع التصدير والأمن الغذائي.
Advertisements
AdvertisementS