AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يقلل من الأمراض الجلدية ويقي من السرطان.. 5 فوائد للشاي الأخضر في يومه العالمي

الخميس 21/مايو/2020 - 08:37 ص
الشاى الأخضر
الشاى الأخضر
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ
يجري الاحتفال بيوم الشاي العالمي في 21 مايو وفقًا للأمم المتحدة، ويهدف يوم الشاي العالمي إلى رفع مستوى الوعي بالتاريخ الطويل والأهمية الثقافية والاقتصادية للشاي حول العالم، في بعض البلدان المنتجة للشاي ، مثل الهند ، وسريلانكا ، ونيبال ، وفيتنام ، وإندونيسيا ، وبنغلاديش ، وكينيا ، وملاوي ، وماليزيا ، وأوغندا ، وتنزانيا . 

اقرأ أيضا :

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الأكثر استهلاكًا على نطاق واسع ويتم الترحيب به لجودته الفائقة وخصائصه الطبية الاستثنائية ، يأتي الشاي الأخضر من نبات الكاميليا سينينسيس. يتم حصاد أوراق الشاي ثم تسخينها وتجفيفها بسرعة لمنع حدوث الأكسدة لأنها ستجعل الأوراق الخضراء تتحول إلى اللون البني وستفقد مذاقها ونضارتها.

فى اليوم العالمى للشاى كشف موقع بولد سكاى الهندي الشهير عن الفوائد الصحية للشاي الأخضر التى تتمثل فيما يلي :

1. يعزز صحة القلب

 يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في خفض الكولسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. شرب الشاي الأخضر بانتظام يحميك من أمراض القلب والسكتة الدماغية. شرب 240 رجلًا وامرأة ممن لديهم مستويات خفيفة إلى معتدلة من الكوليسترول الضار الشاي الأخضر كجزء من نظامهم الغذائي. بعد 12 أسبوعًا ، فقدوا أكثر من 15 ٪ من إجمالي مستويات الكوليسترول الضار 

2. يقلل من خطر مرض السكري 

يستخدم الشاي الأخضر بشكل تقليدي للتحكم في مستويات السكر في الدم. يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر في منع ظهور مرض السكري من النوع الأول وإبطاء تقدمه.  

3. يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان 

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات مثل البروستاتا والقولون وسرطان الثدي 

4. يساعد في إنقاص الوزن 

أظهر الشاي الأخضر أنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي ، ويسرع حرق الدهون ، ويزيد من إنفاق الطاقة بنسبة 4 ٪ ، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أظهرت دراسة أخرى أن الكافيين في الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في زيادة الأداء البدني بنسبة 11 إلى 12٪.

5. يحسن وظائف المخ 

يمكن للشاي الأخضر أن يحسن وظائف المخ ويجعلك أكثر ذكاءً عن طريق زيادة إطلاق الخلايا العصبية وتركيز الناقلات العصبية مثل الدوبامين والنورادرينالين ، شرب الشاي الأخضر سيحسن مزاجك ويزيد من اليقظة والذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون. 

6. يقلل من الأمراض الجلدية الالتهابية 

يمكن استخدام الشاي الأخضر في علاج الاضطرابات الجلدية مثل القشرة والصدفية. يقلل شرب الشاي الأخضر من بقع الجلد والجفاف والقشور الناتجة عن التهاب الجلد. 
Advertisements
AdvertisementS