AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مركز الحوار العالمي بين أتباع الأديان يطلق دعوة لتنفيذ مشروعات تدعم العيش المشترك

الخميس 21/مايو/2020 - 02:29 م
المركز العالمي للحوار
المركز العالمي للحوار بين الأديان
Advertisements
سامح سلام
أعلن مركز الحوار العالمي بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد) عن إطلاقه دعوة مفتوحة لقبول الطلبات لتصميم وتنفيذ مشاريع صغيرة تركز على بناء جسور للحوار والعيش المشترك بين مختلف المجتمعات الدينية والإثنية في المنطقة العربية.

وذكر بيان صادر اليوم عن مركز كايسيد أن قيمة المنحة تتراوح ما بين 3 آلاف إلى 5 آلاف يورو، وتحدد المدة الكاملة لتصميم وتنفيذ المشروع وإرسال التقرير النهائي مابين ثلاثة أشهر وستة أشهر كحد أقصى من تاريخ استلام المنحة.

أقرأ أيضا ..

لمواجهة الكراهية.. شيخ الأزهر: العالم بحاجة ماسة إلى مراكز الحوار بين الأديان

الأب رفيق جريش: المؤمنون بجميع الأديان يصلون من أجل الإنسانية اليوم..فيديو

وقال المركز إن الأفضلية ستُمنح للمشروعات  التي تركز على موضوعات مواجهة خطاب الكراهية الذي يستغل اسم الدين للتحريض على العنف محليًا وإقليميًا،  ودور القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعة كشريك أساس لصانعي السياسات و الحكومات و المؤسسات الدولية صاحبة الاختصاص في مواجهة هذه الجائحة والتعامل مع الأزمات بشكل عام، وعلى سبيل المثال وليس الحصر: رفع وعي الأفراد والمجتمعات، مواجهة جميع الآثار الناجمة عن الأزمة في مجالات متنوعة من التعليم، إلى البطالة والوضع الأقتصادي، الآثار النفسية، الوصمة الاجتماعية، العنف الأسري.

وتابع، إنه سيتم منح الافضلية للمشروعات التي تركز على موضوعات تعزيز دور الحوار بين أتباع الأديان في مواجهة جائحة كورونا وتنمية الصحة العامة وبخاصة المبادرات التي تركز على المشاركة المجتمعية والاستجابات للحالة الحاضرة فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد لحماية الفئات المستضعفة، (كبار السن والأطفال والأشخاص ذوو الظروف الصحية الخاصة واللاجئون وغيرهم).

وأشار البيان إلى أنه يمكن استخدام الطرق والمناهج والأشكال التالية لمعالجة الموضوعات التي تم ذكرها من خلال  المناصرة لتغيير السياسات العامة،  بناء القدرات (يفضل تدريبات وورشات عمل الكترونية – أونلاين)، إشراك وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي، البث المباشر والاذاعي، برامج إذاعية وتلفزيونية، أفلام قصيرة، وثائقيات، وكذلك من خلال  تبادل المعرفة وزيادة الوعي، البحوث والمنشورات (منشورات مطبوعة و منشورات الكترونية وورقات سياساتية ومقالات ومدوَّنات)، تقنية المعلومات والاتصالات (ICT)، مثل التطبيقات والرسائل والإشعارات المنبثقة.

وأضاف أن برنامج المنح الصغيرة يستهدف المنظمات والمؤسسات، وكذلك الأفراد الذين يمكنهم دعم جهود المجتمعات الحاضنة للتنوع الديني للاستجابة للمواضيع المحددة في هذه الدعوة. وبشكل أكثر تحديدًا"  منصات ومنظمات وشبكات الحوار بين الأديان في المنطقة العربية، القيادات الدينية والمنظمات التي تعمل من منطلق إيماني (FBOs) ، منظمات الشباب والنساء ومنظمات المجتمع المدني،  المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونون

 وحدد المركز الموعد النهائي لتقديم الطلبات ليوم  31 مايو 2020 موضحا ان التقديم يكون من خلال الرابط https://bit.ly/2LCYd2i.


Advertisements
AdvertisementS