AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إزالات فورية.. أول تعليق من البرلمان على تصريحات الرئيس بشأن مخالفات البناء

الخميس 21/مايو/2020 - 02:32 م
مخالفات بناء
مخالفات بناء
Advertisements
ماجدة بدوى
قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن القيادة السياسية حريصة على القضاء على ظاهرة النمو العشوائى والبناء المخالف، وفى كل مناسبة يتم التأكيد على هذا الأمر، وجاء قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ليقضى على أزمة البناء المخالف ووقف النمو العشوائى ويصحح أوضاعا خاطئة ظلت لسنوات طويلة، وذلك وفقا لاشتراطات محددة، الهدف منها الحفاظ على الثروة العقارية وفى نفس الوقت منع البناء المخالف والتعديات نهائيا.


وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن حديث الرئيس اليوم عن مخالفات البناء بمثابة الضوء الأخضر للقضاء على هذه الظاهرة التى تؤثر على جميع المرافق والخدمات، ولهذا ستعقد اللجنة اجتماعا بعد العيد للوقوف على متابعة ما تم تنفيذه على أرض الواقع بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء.




وأكد أن القانون سيطبق لفترة زمنية محددة ومن لم يقنن وضعه وفقا لاشتراطات القانون سيكون عرضة لإزالة وحدته أو قطع المرافق أو ما شابه من الإجراءات التى سيتم تطبيقها عليه، وذلك فى حال إن كانت تنطبق عليه الاشتراطات وفي حال إنه كان من الحالات المستثناة من تطبيق القانون ستكون الإزالة الفورية للوحدة.


وأشار رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن رئيس الجمهورية منذ أول يوم لتوليه المسئولية وهو حريص على تطوير العشوائيات ووقف النمو العشوائى والتصدى للتعديات، وهذا ما تمت ترجمته فى صورة تشريعات أو قرارات على أرض الواقع، خاصة أن التعديات والبناء المخالف من الأمور التى تهدد الثروة العقارية، وتؤثر على حجم شبكة المرافق والبنية التحتية، ولهذا سيتم تطبيق القانون بحزم وقوة حيال كل من تسول له نفسه البناء المخالف لمنع هذه الظاهرة نهائيا.


وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة احترام القانون قائلا: "مش أنا بس اللي هحترم القانون، كلنا نحترم القانون"، موضحا أن 10 آلاف مخالفة قانونية، تعني 10 آلاف شخص مخالف يجب إحالته للنيابة.



وناشد الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مشروع بشاير الخير 3، بمدينة الإسكندرية، مديري الأمن، معاقبة أي مخالف للقانون، مؤكدا أن الفساد والتخريب في الدولة أخطر من الإرهاب.

Advertisements
AdvertisementS