AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلب إحاطة بشأن خسائر شركة مصر للألومنيوم أكثر من مليار جنيه سنويا

الجمعة 22/مايو/2020 - 04:01 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
معتز الخصوصى

قال النائب سمير البطيخى ، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان أنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية عن خسائر شركة مصر للألومنيوم والتى تعدت مليار جنيه سنويا.

وأشار البطيخى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه من المتوقع ان تزداد خسائر شركة مصر للألومنيوم بشكل أكبر العام المقبل ، مؤكدا انه طالب بضرورة حضور وزير قطاع الأعمال ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية لسؤالهم عن أسباب خسائر الشركة وماهى الحلول التى سيقدمونها للتغلب على هذه الخسائر.

وكان قد رفع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة منذ قليل، على أن يعاود المجلس انعقاد جلساته، يوم الأحد ٧ يونيو المقبل. 

جاء ذلك بعدما وافق المجلس من حيث المبدأ، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991، وشهدت الجلسة جدلا حول مشروع القانون المقدم من الحكومة. 

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن هناك عددا من النواب لم يفهموا فلسفة مشروع قانون بتعديل قانون شركات قطاع الأعمال، متابعا، ويبدو أن بعض النواب لم يقرأوا نصوص المواد جيدا. 

وانتقد عبد العال استمرار حال الشركات الخاسرة، قائلا، لا يجوز لوزارة المالية أن تدفع أموالا للشركات الخاسرة، ولكن التزاما منها بحقوق العمال تقدم دعما لتلك الشركات لكى يحصل العمال على مرتباتهم، ولكن ليس الزاما ان تقدم أموالا للشركات المساهمة من موازنة الدولة. 

وقال عبد العال: الجميع يتكلم عن الإدارة سواء فاسدة أو غير مؤهلة، فكيف نعالج ذلك، متابعا: هناك معايير عالمية لهيكلة الشركات، وتحويلها من شركات خاسرة إلى رابحة.
Advertisements
AdvertisementS