AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لأجل غير مسمى.. مؤسس فيسبوك يعلن عمل موظفي الشركة عن بعد.. تفاصيل

الجمعة 22/مايو/2020 - 03:01 م
مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
Advertisements
شيماء عبد المنعم
صرح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، إنه من المتوقع يعمل عن بعد 50 % من موظفي الشركة، في غضون السنوات الخمس إلى العشر القادمة، في ظل تداعيات عمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرته شبكة "cnbc".

وقال زوكربيرج: "إن فيسبوك ستبدأ بفتح باب التوظيف عن بعد، وستسمح لهم بالعمل بدواما كامل"، وأضاف: "سيتعين على الموظفين الحاليين إخطار الشركة إذا انتقلوا إلى موقع مختلف بحلول 1 يناير 2021، وإبلاغ الشركة بمواقعهم الجديدة، وقد يتم تعديل تعويضات هؤلاء الموظفين بناءً على مواقعهم الجديدة".


وأوضح زوكربيرج قائلا:" إن الشركة ستتخذ نهجا محسوبا أكثر مع الموظفين الحاليين، لفتح وظائف عمل عن بعد دائمة استنادا إلى الوظيفة والأداء السابق".

وذكر مؤسس فيسبوك قائلا:" إن 95 % من موظفي الشركة يعملون حاليا عن بعد"، ووفقا لاستطلاع أجرته فيسبوك وجد أن 50٪ من الموظفين قالوا إنهم كانوا منتجين في العمل من المنزل كما كانوا في المكتب، و40 ٪ منهم مهتمون للغاية بالعمل عن بعد بدوام كامل، بينما أوضح 75% من موظفي فيسبوك أنهم قد ينتقلون إلى مدينة مختلفة إذا كان بإمكانهم العمل عن بعد.

وسيسمح فيسبوك للموظفين الحاليين بطلب عمل دائم عن بعد إذا استوفوا معايير محددة، وقال زوكربيرج: "إن ذلك يشمل الموظفين ذوي الخبرة، والأداء القوي الحديث، والموظفين في فرق تدعم العمل عن بعد والموظفين الذين يحصلون على موافقة من قادة مجموعتهم، ولن يشمل هذا القرار الموظفين الذين تخرجوا مؤخرا".

والجدير بالذكر أن كبري شركات التقنية الأمريكية، أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي، أنها ستسمح لموظفيها بالعمل عن بعد إلى أجل غير مسمى، ومن بينهم شركتي تويتر وسكوير، والآن تنضم إليهم شركة فيسبوك.
Advertisements
AdvertisementS