AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة الأزهر: العيد فرصة عظيمة للتصالح بين المتخاصمين والقرب من الله

الجمعة 22/مايو/2020 - 09:52 م
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر
Advertisements
محمد شحتة
هنأت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك. 

وتوجهت جامعة الأزهر بالدعاء، إلى الله أن يعيد هذه الأيام على البشرية يمنا وخيرا وأن يغتنم الناس أوقاتها بالقرب من الله  بالإكثار من ذكره  والدعاء له  أن يرفع عنا الوباء ويعمنا السلام والإخاء. 


وأوضحت، أن صلة الأرحام أجرها عظيم وفضلها كبير وأن هذه فرصة كبيرة لأن يتصالح المتخاصمون ويتقارب المختلفون وأن يبادر الجميع باستخدام الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالتواصل من خلال الوسائل الإلكترونية الحديثة. 

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، أن بعد غد الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال لعام 1441 هـ، وأن غدًا السبت 23 مايو 2020 ميلادية المتمم لشهر رمضان لعام 1441 هـ، وعلى ذلك يكون عيد الفطر 2020 -1441 هجرية ، يوم 24 مايو لعام 2020 ميلادية.

وقالت دار الإفتاء، إنها استطلعت هلال شهر شوال لعام 1441 هـ، بعد غروب شمس اليوم الجمعة، الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان  1441 هجرية، الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو لعام 2020 ميلادية، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وأفادت  دار الإفتاء في بيان ألقاه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بأنه قد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلال شهر شوال لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا، وعلى هذا تعلن دار الإفتاء، عن أن بعد الأحد غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك 1441 هـ- الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو عام 2020 ميلادية.
Advertisements
AdvertisementS