AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد الاختيار.. إعلام النواب تطالب بإنتاج أعمال درامية لتعميق الولاء والانتماء الوطني

الجمعة 22/مايو/2020 - 10:54 م
مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار
Advertisements
ماجدة بدوي
قالت النائبة جليلة عثمان عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن مسلسل الإختيار حرك وجدان الشعب المصري، لافتة أنه جاء بعد عرض فيلم "الممر" وبالتالى أحدث صدي كبيرا لدي الشارع المصري وحرك إحساس الولاء والإنتماء لدي المواطنين.


وطالبت عضو لجنة الثقافة والإعلام فى تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" ، بضرورة إنتاج مزيد من تلك الأعمال التى تسجل تاريخ وبطولات وسير الشهداء والبطولات العسكرية ، ولابد أنه لابد أن يكون الإتجاه القادم لتسجيل البطولات الوطنية سواء العسكرية أو الفردية حيث إننا شاهدنا جميعا مسلسل "طه حسين" عميد الأدب العربي والذي إتخذته الأجيال قدوة لها ولابد من إنتاج سير ذاتية للشخصيات التى أثرت فى المجتمع من أجل تعميق الولاء والإنتماء للوطن

وأكد عثمان أن مسلسل الإختيار كان به كم هائل من الثقافة العسكرية ، التى يفتقدها المشاهد العادي مثلا عرف إيه هو الكمين والغارات وكيف تفكر العصابات المسلحة، وكيف تقوم بالتجهيز والتحضير للعمليات الإرهابية ضد رجال الجيش والقوات المسلحة والشرطة وتخرب بلدنا، فشاهدنا معاني كثيرة لم يكن الكثير من المشاهدين يعرفها.


وأكدت أن المشاهد المصري حفظ وفهم جميع مشاهد مسلسل الإختيار، مؤكده أننا دائما كنا نقول أن الفن مرآة المجتمع وصورته ، ولكننا كنا نستخدمه لتصدير الصورة السلبية والسيئة وهذا الذي كان يعرف فى الفن المصري خلال الفترات السابقة.

وتابعت حديثها:" تغيرت الصورة وأصبح الفن يعرض الصور الطيبة فى المجتمع وهي كثيرة ، وبالتالى نحن الآن فى مرحلة "بناء الإنسان المصري ثقافيا عن طريق الفن الهادف".


وأشارت الى أن بناء الإنسان لن يأتى عن طريق الخطب والأغانى والأوبريتات، ولكن بالأعمال الفنية الجيدة التى تعتمد على فريق عمل متكامل من مؤلف ومخرج وممثل جيد يحترم عقل المشاهد  لافتة أن إختيار فريق عمل يثري العمل وهو ما شاهدناه فى مسلسل الإختيار من إنتاج وتأليف وإخراج.


وجدير بالذكر أن مسلسل الاختيار عرض في حلقته اليوم، والذي يجسد حياة واستشهاد العقيد أركان حرب أحمد منسي وأبطال الكتيبة 103 صاعقة، لحظة النطق بالاعدام على الإرهابي هشام عشماوي، وذلك لأول مرة.
Advertisements
AdvertisementS