AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

8 فوائد لتناول الحلبة .. تعرف عليها

السبت 23/مايو/2020 - 02:11 ص
صدى البلد
Advertisements
رنا عصمت
قدم الدكتور أحمد صبري استشاري السمنة والتغذية؛ عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الفوائد الصحية لتناول الحلبة.

فوائد للحلبة لم يخبرك بها احد من قبل ؟؟؟ يقال عنها صيدلية متكاملة.

1- تحتوي على كمية كبيرة من البروتين بنسبة 28.91% والتي تساعد على بناء الكتلة العضلية لذلك دائما انصح بزيت الحلبة لاستعادة نضارة الوجه واعطائه امتلاءة عن طريق التدليك وتركه لساعتين .


2- تحتوي أهم المعادن وهو الفوسفور المهم جدا لصحة العظام والأسنان والمهم جدا لتحسين عملية الهضم ومنع ارتخاء العضلات .  

٣)تحتوي على الكولين الذي يعزز من صحة الكبد.

ويعتبر من الفيتامينات الغذائية الأساسية التي يحتاجها الدماغ والجهاز العصبي لتنظيم الذاكرة وتحسين المزاج والتحكم في بناء وقوة العضلات ومهم جدا للمرضع لصحتها وصحة الطفل عشان كدا لو ركزته أنه في مصر أو الدول العربية أول ما الواحدة بتولد بيشربوها حلبة ومغات والمغات مصنوع من الحلبة، رغم أنهم عملوا كدا بخبرتهم الفطرية وليست من خلال الدراسات.


4-  تحتوي على المركبات الاستروجينية النباتية المشابهه للهرمونات الأنثوية التي يفرزها الجسم وهي المسؤولة عن ظهور الصفات الأنثوية ، وهو ما يفسر  تكبير وزيادة حجم الثدي  وهو ما دفع شركات الأدوية لتصنيع حبوب وكبسولات من مادة الميوسيليج (احدى مكونات الحلبة) وهي مواد محفزة لإفراز الهرمونات الإنثوية.

5- مصدر غني بالأحماض والفيتامينات يحتوي زيت الحلبة علي فيتامينات عديدة مثل فيتامين ج ، ب6 ، فيتامين أ كما تحتوي على أحماض مثل حمض الفوليك ، الثيامين ، الفايتك، ومجموعة من المعادن منها البوتاسيوم ، الحديد ، السيلينيوم ، وغيرها الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الضرورية للجسم.

6 - مهمة لصحة الشعر يعمل زيت الحلبة علي زيادة نمو الشعر بشكل صحي ، كما تعمل علي معالجة تلف وجفاف الشعر ، تمنع التساقط والصلع ، تمنع تكوين القشرة ،كما يحتوي زيت الحلبة علي مركب الليثيسين الذي يساعد في الحصول علي شعر رطب صحي، بالإضافة إلى احتوائها على مركب النيكوتينك، وهو أحد البروتينات التي تساعد على نمو الشعر .

7- علاج السكري
تفيد الدراسات بأن زيت الحلبة يستطيع تخفيض مستوى السكر في الدم عن طريق زيادة عملية أيض الجلوكوز وتنشيط البنكرياس لافراز الانسولين ، لكن يمكن ان يزيد معدل انخفاض السكر في الدم عن الحد المطلوب لذلك يجب استشارة الطبيب اولا.


8 - تعتبر الحلبة أشهر دواء لمشكلة الحليب الضعيف عند المرضعات، حيث إنها حل سحري لإدرار الحليب حيث تؤخذ ملعقة من بذور الحلبة وتنقع في كوب من الماء وتشرب ، فقد بينت الدراسات الحديثة أن تناول كوب من الحلبة للمرضعات يضاعف كمية الحليب في الثدي.

Advertisements
AdvertisementS