AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصر تبوح بأسرارها.. طاقة النواب توضح دور الدولة فى تحويل مصر إلى مركز إقليمي للغاز

السبت 23/مايو/2020 - 11:13 م
تحويل مصر الى مركز
تحويل مصر الى مركز إقليمي للغاز الطبيعى
Advertisements
حسن رضوان
أشاد السيد حجازي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بجهود الدولة فى اكتشاف العديد من حقول الغاز والمواد البترولية والثروات المعدنية الثمينة، معقبًا:" مصر أصبحت مركزًا اقليمًا للغاز الطبيعى".


وقال "حجازى" لـ"صدى البلد"، إن  مصر بدأت تبوح بأسرارها المكنونة من الاف السنين، مؤكدًا  أن الاكتشاف الأخير الذي تحقق في الغاز الطبيعي ساهم فى متوسط زيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي المتاح حاليا في مصر الى 7.2 مليار قدم مكعب غاز طبيعي يوميا، وهو بمثابة استكمال لجهود القيادة السياسية في زيادة الاكتفاء من الغاز الطبيعي.

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان إلى أن من ضمن الانجازات التي قامت بها مصر هي إعداد محطتين لإسالة الغاز الطبيعي لجذب الدول من جامعة الدول إلى أوروبا وغيرهم لإسالة الغاز وتمريره عبر الممرات الخاصة بالشبكة الغاز الموجودة بمصر لتصب في منفعة الدولة في النهاية.

وأكد، أن القيادة السياسية  تعمل من أجل تحقيق العدالة والتنمية في جميع المجالات، حيث انها قامت في الفترة السابقة بالعمل على توسيع الرقعة الأرضية لخفض نسبة التكدس من خلال انشاء عاصمة ادارية تخلخل التكدس الموجود الأماكن البعيدة عن الصحراء.

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعلن أن  متوسط معدلات إنتاج الغاز الطبيعي المتاح حاليا في مصر بلغ نحو 7.2 مليار قدم مكعب غاز طبيعي يوميا.

وأضاف "الملا" عقب تلقيه تقرير الشركة القابضة للغازات "إيجاس"، إن مؤشرات الأداء لصناعة الغاز الطبيعى خلال الفترة من يوليو 2019 إلي أبريل 2020 كشفت الانتهاء من حفر 10 آبار استكشافية وجار حفر بئر استكشافية أخري بإجمالى استثمارات 314 مليون دولار.

Advertisements
AdvertisementS