AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ مناعة: استخدام الكورتيزون فى علاج الحالات الحرجة لمصابي كورونا..فيديو

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 10:29 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور محمد صلاح، أستاذ المناعة والفيروسات من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية، إن الجهاز المناعى هو الجيش الاول داخل جسد الانسان الذى يحارب الفيروسات والسرطانات ، لافتًا إلى انه بدءًا من عام 2013 حدثت طفرة كبيرة فى الأبحاث لدعم الجهاز المناعى لكى يستطيع التغلب على الفيروسات والسرطانات.

وأضاف الدكتور محمد صلاح، فى لقاء ببرنامج " صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية " الأولى، أن الأبحاث الأمريكية نجحت فى اعادة برمجة جهاز المناعة لطرد الفيروسات والسرطانات من الجسد، مشيرًا إلى أن الاطباء القائمين على البحث حصلوا على جائزة نوبل.

وتابع أن اعادة برمجة الخلايا لكى تكون أكثر قدرة لطرد الفيروسات لها أكثر من طريقة، خاصة وأن الخلايا السرطانية والفيروسات تتمحور لكى تتغلب على الجهاز المناعى، موضحًا أن تحفيز الجهاز المناعى بشكل كبير قد يأتى بالسلب لأن رد الفعل المبالغ فيه من الجهاز المناعى قد يسبب ضررًا أكبر من الفيروس نفسه.

وأشار إلى أن استخدام الكورتيزون يهئ من جهاز المناعة لذلك له فائدة فى علاج مرضى ومصابي فيروس كورونا ولكن فى الحالات الحرجة فقط، لأنه يهدئ من الأعارض التى يتعرض لها المصاب.

وأوضح أن علاج الكورتيزون فى بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا يستخدم فى حالات خاصة فقط،  وليس فى كل الحالات، مضيفًا أن بعض الاطباء الفرنسيين توقفوا عن استخدام الكلوركين والهيدروكسي كلوركين فى علاج مصابى فيروس كورونا لأن نتيجته ضعيفة جدًا.
Advertisements
AdvertisementS