AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عضو اقتصادية النواب يطالب بتوجيه مبلغ 100 مليون لدعم المشروعات الصغيرة

الإثنين 22/يونيو/2020 - 02:02 ص
المشروعات الصغيرة
المشروعات الصغيرة
Advertisements
حسن رضوان
أيد عمرو الجوهرى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، جهود الدولة فى تقديم طلب للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية الذى وافق عليه البنك لتمويل البنك التجارى الدولى بقيمة 100 مليون دولار، بهدف إعادة إقراضها لمشروعات القطاع الخاص فى مصر.


وأكد "الجوهرى" لـ"صدى البلد"، على ضرورة تقديم الدعم الكامل للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بعد موافقة البنك الاوروبى على التمويل دون غيرهم، لافتًا الى أن البنك الأوروبى دائما يدعم الأسواق الناشئة لتحقيق التنمية ومساعدة الشباب.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن بمزيد من هذه التمويلات والدعم سوفر ينتج عنها مزيد من فرص العمل الجديدة والمحافظات على المشروعات الصغيرة من الإغلاق وعدم تسريح العمالة.

ياتى ذلك بعد أن أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، أن البنك الأوروبى لإعا​دة الإعمار والتنمية وافق على تقديم تمويل للبنك التجارى الدولى بقيمة 100 مليون دولار، بهدف إعادة إقراضه لمشروعات القطاع الخاص في مصر.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن هذا التمويل يتوافق مع الاستراتيجية جديدة للشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية المبنية على 3 محاور رئيسية هي المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة، من أجل تسليط الضوء على الشراكة التنموية بما يحقق التنمية المستدامة، التى تمثل أولوية على مستوى جميع القطاعات، وتعمل الشراكات بين القطاعين العام والخاص على تحديد الفجوات القائمة خاصة بعد أزمة فيروس كورونا، وتقديم الدعم عبر قطاعات متعددة لملايين المستفيدين.

Advertisements
AdvertisementS