AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الاشتباه أو الإصابة بـ فيروس كورونا ..11 إجراء تطبقها الفنادق

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 08:29 ص
إجراءات التطهير فى
إجراءات التطهير فى الفنادق
Advertisements
محمد الاسكندرانى
تسعى وزارة السياحة و الاثار ، الى حماية السائحين و النزلاء ، من فيروس كورونا ، وتوفير رحلات و اقامة أمنة ، لتقديم نموذج ناجح فى التعايش مع الفيروس .

وحددت وزارة السياحة والآثار ، ووفقا لـ وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية ، آليات التعامل ، حال وجود أى اصابات أو اشتباه بـ فيروس كورونا ،فى المنشأت الفندقية ، نسردها فى السطور القادمة ..


التعامل مع حالات الاشتباه أو إصابة السائح بفيروس كورونا المستجد في المنشآت الفندقية كالاتي:

1- إلتزام السائح بإخطار إدارة الفندق وطبيب الفندق فور ظهور أية من أعراض الإصابة بفيروس كورونا
المستجد عليه.
2- قيام مدير المنشأة بإبلاغ وزارة الصحة والسكان عن أي حالة مشتبه فيها.
3- تخصيص طابق أو منطقة محددة بكل فندق للحجر الصحي لحالات الإصابة البسيطة بفيروس كورونا المستجد وحالات الاشتباه، مع تحمل الفندق تكلفة الإقامة والإعاشة للسائح المصاب بالفندق.
4- نقل الحالات الحرجة إلى المستشفى.
5- تتحمل وزارة الصحة والسكان تكلفة الأدوية والعلاج للمصاب بالفندق والمستشفى حتى يتماثل للشفاء.
6- يقوم الفندق بتطهير الغرفة التي أقام بها السائح المصاب بعد نقله إلى منطقة الحجر الصحي أو المستشفى، على حسب الحالة، علما بأنه لن يتم غلق الفندق الذي تظهر فيه حالة إصابة.
7- يتم السماح لمرافقي السائح المصاب بنفس الغرفة، باستكمال إقامتهم في الفندق حتى شفائه دون أي تكلفة إضافية، كما يتم الكشف عليهم مجانًا بمعرفة وزارة الصحة والسكان، وعليهم الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة.
10- في حال رغبة السائح المصاب العودة إلى بلده، لإتمام علاجه هناك، يتم ذلك على مسئوليته الشخصية مع قيامه بالتنسيق مع منظم الرحلات المتعاقد معه، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة عند مغادرته مصر، وذلك بمعرفة وزارة الصحة والسكان.
11- يمكن للسائح السفر على متن رحلة أخرى، حال عدم تمكنه من السفر على رحلته، وذلك بالتنسيق مع منظم الرحلات في حالة الطيران العارض، وفي حالة قدومه إلى مصر على رحلة تابعة لشركات الطيران المصرية،يتم توفير حجز بديل له للعودة على نفس الشركة مع عدم فرض أية غرامات عليه.

Advertisements
AdvertisementS