AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية: تخفيف الحظر ينشط الاستثمارات المتوقفة

الجمعة 26/يونيو/2020 - 01:18 م
صدى البلد
Advertisements
انجي هيبة
 قال المهندس أحمد عثمان عضو مجلس إدارة الغرف التجارية ورئيس غرفة الإسماعيلية أن قرارات الحكومة الجديدة تعطي للمحال فرصة الفتح لمدة 12 ساعة ، وهي فترة كافية جدا لدعم الأنشطة التي تضررت من الغلق لأكثر من ثلاثة أشهر ، كما ينعكس إيجابيا على على الأنشطة الأخرى المرتبطة بها من اللحوم والدواجن وغيرها .

وأضاف أن القرارات أيضا ستساهم بشكل كبير في إعادة تقييم الأسواق للمستثمرين ، ونتوقع خلال الفترة القادمة افتتاح أنشطة جديدة استفادت من ازمه كورونا ، مثل الأدويه والمستلزمات الطبية وغيره ، بالإضافة إلى أفرع لسلاسل جديدة ، والاستثمارات التي توقفت أو تم تأجيلها بسبب قرارات الحظر.


اقرأ أيضا:


وأفاد رئيس غرفة الإسماعيلية أن الكثير من الأنشطة التجارية عانت من الخسائر ومنهم من اضطر لتحويل النشاط ، حتى يستطيع أن يفي باحتياجاته.

وأكد أن الفترة السابقة ساهمت بشكل كبير في تغيير النمط الاستهلاكي ، والدولة لجأت للحوار المجتمعي للاتفاق على مواعيد الفتح والإغلاق بعد كورونا ، ووفقا لظروف كل محافظة، وهي خطوة يرى البعض أنها تأخرت كثيرا ، إلا أن تطبيقها سيحافظ على معدلات نمو الاقتصاد وتخفيض الاستهلاك في الكهرباء وغيره كثير.

وأوضح أن تطبيق مواعيد محددة للفتح والإغلاق ، ستنظم النشاط التجاري والاستهلاكي ، وستدعم أنشطة جديدة ، وتحرك الأسواق ، ومن ناحية أخرى، تساهم بشكل كبير في تنظيم حياة المواطن وهو ماينعكس إيجابيا على الآداء والاقتصاد والعديد من الأنشطة المختلفة .
Advertisements
AdvertisementS