AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم: امتحانات الدبلومات الفنية العملية ستنعقد في إجازة الثانوية العامة منعا للزحام

الجمعة 26/يونيو/2020 - 03:42 م
نائب وزير التعليم
نائب وزير التعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أن امتحانات الدبلومات الفنية العملية والمعملية المقرر لها أن تبدأ  غدا السبت الموافق 27/6/2020 ، ستنعقد في أيام الأسبوع الخالية من امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة كانت حريصة كل الحرص على عقد هذه الامتحانات العملية في ايام لا يوجد بها امتحانات ثانوية العامة ، لتفادي تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة في نفس الأيام حرصًا على عدم إحداث أي تجمعات أو تكدس ، وحفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال مجاهد : أنه من المقرر أن تنتهى امتحانات الدبلومات الفنية العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020.


وأضاف مجاهد قائلا : أن الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية ، ستبدأ يوم السبت الموافق 25 يوليو  للعام الدراسى 2020/2019 .

ومن المقرر أن يتم تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية أبنائنا الطلبة والطالبات أثناء امتحانات الدبلومات الفنية كما حدث في الثانوية العامة ، حيث سيكون عدد الطلاب في كل لجنة  14 طالبا فقط  ، وستبدأ الامتحانات  من العاشرة صباحا ، بينما يسمح للطلبة بالدخول من الساعة  الثامنة والنصف لتطبيق إجراءات التعقيم من خلال بوابات التعقيم الإلكترونية ، كما سيتم توزيع القفازات والمعقمات والكمامات.
Advertisements
AdvertisementS