AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أوقاف الشرقية تستعد لافتتاح 5 آلاف مسجد.. غدا

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:22 م
أوقاف الشرقية تستعد
أوقاف الشرقية تستعد لإفتتاح 5 آلاف مسجد غدا
Advertisements
محمد الطحاوي

أكد الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية استعداد المديرية لافتتاح 5 آلاف مسجد من أصل 15 ألف مسجد علي مستوي المحافظة لاستقبال المصلين عقب إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأضاف "الخطيب" أنه تم تكليف مديري الإدارات بمتابعة عملية فتح المساجد والتأكد من أتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطبيق التعليمات التي تم إصدارها من قبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.


أقرأ أيضا:

سجادة شخصية وأدوات تعقيم.. أوقاف الشرقية تستعد لافتتاح المساجد غدًا.. صور

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية إلى أنه تقرر عقد غرفة عمليات برئاسته وعضوية وكيل المديرية ومدير الدعوة وتكون اللجنة في حالة انعقاد تام لمتابعة مدي الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.


ومن جانبه فقد أبدي  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إعجابه بمبادرة " جاهزون لخدمة الوطن " والتي أطلقها أعضاء برلمان الشباب ونادي التطوع بمراكز شباب الحسينية وبلبيس  والمهدية بههيا لتنظيم دخول وخروج طلاب الثانوية العامة من وإلي مقار لجان الامتحانات وكذلك تجهيز المساجد وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بها لإستقبال المصلين فجر السبت 27 / 6 / 2020.


أكد المحافظ أهمية دور الشباب في الوقت الراهن في حماية المجتمع من خلال المشاركة الفعالة والتطوعية في أعمال التطهير والتعقيم لكافة المنشآت الشبابية والخدمية ودور العبادة، بالإضافة إلى دورهم في رفع الوعي الصحي لدي الفئات العمرية المختلفة من المواطنين  ونشر رسائل توعوية لتعريفهم بالفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه باتباع الإرشادات الواردة من وزارة الصحة للحفاظ علي صحة وسلامة الجميع , مؤكدًا على ضرورة التكاتف والتعاون بين جهات العمل المختلفة للعبور من هذه الأزمة التي تواجه البلاد.


فيما أعلن وائل الألفي وكيل وزارة الشباب قيام أعضاء برلمان الشباب بمراكز شباب الحسينية وبلبيس والمهدية بههيا باطلاق مبادرة بعنوان " جاهزون لخدمة الوطن "   شارك خلالها أعضاء برلمان الشباب بمركز شباب الحسينية في تنظيم دخول وخروج طلاب الثانوية العامة والذين يؤدون الإمتحانات بمدرسة الحسينية الثانوية العسكرية حفاظا على سلامتهم ، بالإضافة إلى القيام بأعمال تطهير وتعقيم المساجد إستعدادًا لفتحها لاستقبال المصلين وكذلك وضع علامات التباعد بين المصلين حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.


وأضاف وكيل وزارة للشباب والرياضة قيام أعضاء برلمان شباب بلبيس بالمساعدة في تنظيم لجان امتحانات الثانوية العامة داخل مدينة بلبيس وذلك بتقسيم أنفسهم مجموعات تنسيقية أمام اللجان الإمتحانية بمدارس :( بلبيس الثانوية بنين العسكرية - عمرو بن العاص الابتدائيه - بلبيس الاعدادية بنين - بلبيس الاعداديه بنات الجديدة - بلبيس الثانوية بنات القديمة - بلبيس الاعداديه بنات القديمة - بلبيس الثانوية بنات الجديدة -  الإعدادية بنات الحديثة - أبو بكر الصديق الابتدائية - اسماء بنت ابي بكر الاعداديه بنات - مدرسة الرسمية للغات) .


كما قام اعضاء برلمان الشباب ونادي التطوع بمركز شباب المهديه بمدينه ههيا علي مدار اليومين الماضيين باجراء اعمال التطهير والتعقيم لمساجد القرية  ( أولاد سلامه - الربايعه - العساس -  الحج حسين - على شمس الدين) ووضع  علامات التباعد للمصلين حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

Advertisements
AdvertisementS