AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اخبار التوك شو.. الإعدام شنقا لـ عبدالرحيم المسماري .. كبار السن يتعايشون مع كورونا.. تعرف على عاشق النساء

السبت 27/يونيو/2020 - 04:37 م
اخبار التوك شو
اخبار التوك شو
Advertisements
فرح علاء الخولي
نشر موقع "صدى البلد"، خلال الساعات الماضية، مجموعة من الأخبار المهمة من البرامج التليفزيونية، حيث تناولت برامج التوك شو العديد من القضايا والموضوعات، كما استضافت عددًا من المسئولين والخبراء والشخصيات العامة، إضافةً إلى مجموعة من المداخلات الهاتفية، وفيما يلي أبرزها:

أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، بأنه تم تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي عبد الرحيم المسمارى العقل المدبر لحادثة الواحات.
وأدين الإرهابي عبدالرحيم المسماري بالإنضمام إلى جماعة "كتائب درع الطغاة" والتي تتبع تنظيم الفتح الإسلامي، والتي أسست على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع المؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والتي تهدف إلى إحياء تنظيم المليشيات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي بدولة ليبيا.
كما تم إدانته بالاشتراك في إتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية بأن اتحدت إرادتهم على ارتكاب جرائم قتل ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وإتلاف اسلحتهم ومعداتهم واستهداف المنشآت العامة والحيوية في الدولة المصرية.
وأدين أيضا بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لستة عشر من ضباط وأفراد الشرطة المدنية من قوة مأمورية مداهمة الواحات البحرية بتاريخ 20 أكتوبر 2017 ، حيث بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق أرواح المجني عليهم وكل من عساه أن يتواجد من قوات المداهمة لمكان تمركزهم بمنطقة الواحات البحرية، وأعدوا لذلك أسلحة نارية وذخيرة ومفرقعات وترقبوا وصول المجني عليهم من أماكن مرتقعة على التباب بمنطقة الحادث، وما أن ظفروا بهم حتى أمطروهم بوابل من الطلقات النارية والقذائف من مختلف الأسلحة حيازتهم قاصدين إزهاق أرواحهم، وقد اقترنت تلك الجنايات بأخرى عاصرتها وهى شروعهم في قتل إثنى عشر من ضباط وأفراد الشرطة المدنية عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

قال الدكتور محمد منيسي، أستاذ الجهاز الهضمى بطب قصر العيني، إن أى مرض يمكن السيطرة عليه بوجود دواء، مشيرا إلى أن مصر نجحت بالفعل وبدأت بتصنيع علاج لفيروس كورونا سواء الآسيوى أو الأمريكي أو العلاج الذى من الممكن أن يستخدم كأقراص.
وأضاف "منيسي"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه للحد من أى مرض يجب أن يكون هناك لقاح، حيث إنه جار البحث عنه من قبل مصر والعالم كله للوقاية من كورونا، بالإضافة إلى وجود مناعة مجتمعية، والتى تحدث عندما يصاب بالفيروس 60 أو 70% من المجتمع، والتى لا يراهن عليها الآن لأنها تحتاج لفترة طويلة.
وأوضح أنه للحد من فيروس كورونا يجب الالتزام بالإجراءات الإحترازية من التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة، متابعا أن الدولة حريصة على تنفيذ تلك الإجراءات وتوقع عقوبات على من يخالفها.

قالت الإعلامية لميس سلامة، إن اليوم، السبت، هو ذكرى وفاة الفنان محرم فؤاد، مضيفة أنها من أشد المعجبين به والمحبين لأغانيه وأعماله.
وعرض برنامج "صباح البلد"، الذي يرأس تحريره الصحفى أحمد حمدي المذاع على قناة "صدى البلد"، تقريرا عن الفنان محرم فؤاد وأهم أعماله، وعدد زوجاته وأبنائه.
كان محرم عاشقا منذ طفولته للغناء، وقرر أن يلتحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى العربية المعهد العالي للموسيقى العربية حاليًا.
وبعيدًا عن مشوار محرم فؤاد المليء بالإنجازات الفنية وعشرات الأغاني المميزة، فقد كانت حياته الخاصة مثارا للجدل والسبب كثرة زيجاته.

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة مصر، إن دواء "الديكساميثازون" المستخدم حاليا في بريطانيا، هو دواء مثبط للمناعة، ويعمل على تقليل عمل الجهاز المناعي في وقت معين، فإذا وصفه الطبيب المعالج في وقت خطأ من الإصابة بالفيروس، يسبب ضررا كبيرا.
وأضاف الدكتور محفوظ رمزي، في مداخلة هاتفية لـ برنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "تن"، أنه وحتى تلك اللحظة لا يمكن اعتبار "الديكسا ميثازون" علاجا لفيروس كورونا، وجميع الأدوية حتى الآن لم تأت بنتائج حاسمة.
وأشار "محفوظ" إلى أن 85% من مرضى كورونا يتم شفاؤهم بدون أية أدوية، مما يصعب الحكم على فعالية دواء بعينه، إلا بعد فترة طويلة من الاختبارات.

قال الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ المناعة، إنه من المفترض أن مصر فى ذروة جائحة كورونا، وللوقاية من العدوى يجب اتباع إجراءات التباعد الاجتماعى، مشيرا إلى أنه يمكننا عدم ارتداء الكمامة حال الحفاظ على تلك المسافات الآمنة.
وأضاف "هاشم"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجب ارتداء الكمامات عندما يكون هناك تكدس أو مكان مغلق، موضحا أن استخدامها يختلف من مكان إلى آخر، حيث يجب ارتداؤها قبل الدخول إلى أى مستشفى للعزل، نظرا لأنها تتجمع بها جميع الفيروسات.
وأوضح أنه عند دخول عدد من الميكروبات لا تكفى لإحداث أعراض تتخلص منها المناعة طبيعيا مبكرا، لكن عند وصول الفيروسات لحد معين يصعب الأمر.

قالت الإعلامية لميس سلامة، إن امتحانات الثانوية العامة 2020 بدأت الأسبوع الماضي ومستمرة حتى نهاية شهر يوليو، معقبة: "ربنا يكون في عونهم".
وتابعت الإعلامية لميس سلامة، خلال برنامج "صباح البلد" الذي يترأس تحريره الصحفى أحمد حمدي في فقرة "السوشيال ميديا"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، أن الأهالي لهم دور كبير مع أبنائهم من طلاب الثانوية العامة، مضيفة: "وبيتعبوا بردو".
وتمنت لميس، أن تنتهي فترة الامتحانات بسلام وفرحة عارمة لكل من يحقق حلمه وهدفه بالالتحاق بالكليات المختلفة.
ووجه الفنان أحمد حلمي في رسالة لطلاب الثانوية العامة والتي تم نشرها على كل مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "حبايبي كل طلاب الثانوية العامة بنين وبنات، ربنا معاكم ويوفقكم وينجحكم محدش يقلع الكمامة" وتابع مازحًا: "مش عايزين ننجح في الثانوية العامة ونسقط في الكورونا".

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة،جولة تفقدية لوزرة التجارة والصناعة بمجمع الصناعات بمنطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية، إنه كان هناك من يعمل بقطاع الصناعة والتجارة بشكل غير رسمى بمناطق عشوائية وضواحيها بالإسكندرية، إلا أنه الأن يتم نقله بشكل رسمى ويكون له سجل تجارى، وفى تلك الحالة تستطيع الدولة تقديم الدعم لهم سواء دعم مالى أو فنى.
وأضافت وزيرة التجارة والصناعة ، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز، أنه بالقوقت الحالى يتم محاولة العمل على توطين المنتج المحلى، حيث يوجد بأكثر من مجمع منتجات عالية الجودة، وعلى الجانب الأخر من الصعب جدا لها تنفيها أى نوع من الإسراف من الخارج.
واوضحت أنها شددت على أصحاب المصانع والعاملين بها بضرورة أن يكون هناك إرتفاع محلى وتطور وزيادة في الطاقة الإنتاجية، بحيث يمكننا الإستغناء تماما عن شراء أى متجات من الخارج، لافتة إلى ان ذلك من أجل توطين المنتج المحلى وتوفير فرص عمل، إلى جانب أخر عدم خروج العملة الأجنبية للخارج إلى للمنتج يصعب إنتاجه محليتا أو أن يكون هناك نوع من أنواع التكنولوجيا العالية والتى لم يتم وصول مصر إليها بعد.

ال الدكتور أحمد شوقى ، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ، إن المستهدف فى هذه المرحلة هو المواطن والتزامه بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.  
وأوضح عضو اللجنة العلمية ، خلال استضافته ببرنامج صباح الخير يا مصر، أن هناك فئتين هما الأكثر خطرأ فى هذه المرحلة هما كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ولابد من اتخاذهم كافة الاجراءات الاحترازية والإلتزام بالمنزل وفى حالة خروجه يجب ارتداء الكمامة الطبية .
وأكد أنه لابد من التأقلم مع الوضع الخالى مع أول أيام للتعايش مع فيروس كورونا والعودة التدريجية لفتح الأماكن والمقاهى .

كد الدكتور محمود الأنصاري، أستشاري المناعة والكائنات الدقيقة إن الإعلام لعب دور خطير في تصدير حالة من الذعر، بسبب فيروس كورونا، في كافة وسائل الإعلام بالعالم، بالإضافة للمؤسسات الدولية.
وأَضاف الدكتور محمود الأنصاري، خلال حواره لـ برنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية إم بي سي مصر ، أن فيروس كورونا يمكن التغلب عليه، بإلتزام المنزل، وإتباع البرتكول العلاجي السليم، لان الخوف الزائد تسبب في إرتفاع معدلات الوفاة في العالم.
وأشار "الأنصاري" إلى أن فيروس كورونا، سينتهج نفس فصيلته من الفيروسات التاجية، وسيضعف ويتحول إلة فيروس مثل فيروس البرد.

قال أسامة عبد العزيز، الكاتب والمتخصص فى الشأن التركى، إنه بالتأكيد أوردغان اليوم، السبت، فى موقف مأزوم على الصعيد الداخلى، مشيرا إلى أن هناك تراجعا فى شعبية أوردغان بنسبة كبيرة جدا، حيث إن آخر الاستطلاعات أكدت أن شعبيته تراجعت إلى مستوى 30% بعد أن كانت أكثر من 48% تقريبا.
وأضاف "عبد العزيز"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأسباب واضحة ومعروفة، حيث إن الأزمة الاقتصادية التى يعيشها الشعب التركى تأتى فى مقدمة الأسباب التى أدت إلى انهيار شعبية أوردغان وحزب العدالة والتنمية، موضحا أن السياسات الداخلية التى يتخذها على الصعيد الاقتصادى الاجتماعى لها تأثير كبير فى تراجع شعبيته، بالإضافة إلى السياسات الخارجية والمغامرات الخارجية التى يقوم بها فى احتلال بعض المناطق.
وأوضح أن أردوغان يحاول بث نفوذه على سوريا وليبيا والعراق وكذلك الصومال، حيث إنه لها تأثيرا سلبيا على الحالة الاقتصادية فى تركيا، لأن لها نفقات كبيرة جدا، لافتا إلى أن ذلك كله له تأثير على المسيرة الاقتصادية بتركيا التى كانت فى يوم من الأيام ناجحة، إلا أن سياساته الاقتصادية أدت إلى انخفاضها وفشلها.

قالت الدكتورة غادة والي، وكيل أمين عام الأمم المتحدة، إن مكتب الأمم المتحدة يحتفل سنويا باليوم العالمي للجريمة والمخدرات من خلال إطلاق تقرير سنوي عن وضع المخدرات حول العالم.
وتابعت غادة والي، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع على التليفزيون المصري، أن هناك زيادة في أعداد الذين يستخدمون المخدرات خلال الفترة من 2009 وحتى 2019 تقدر بنحو 30%، حيث وصلت الأعداد إلى 269 مليون شخص يستخدمون المخدرات.
وأضافت وكيل أمين عام الأمم المتحدة، أن هناك 36 مليون شخص يعانون من الإدمان، ومنهم 11 مليون شخص يعانون أيضا من الأمراض المرتبطة بالإدمان مثل الإيدز، منوهة بأن هناك انخفاض في الاستثمارات في مقاومة المخدرات بسبب الضغوط الموجودة على النظم الصحية لمواجهة "كوفيد 19".

قال الدكتور محمد مجاهد ،  نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى ، إن الامتحانات العملية للدبلومات الفنية انطلقت اليوم السبت والتى يتم التأكد فيها من اكتساب الطلاب المهارات تمهيدأ لمنحهم الشهادة .
وأوضح  نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر ،  أن الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية من المقرر أن يتم عقدها بعد شهر بعد إتمام امتحانات الثانوية العامة .
وأشار الدكتور محمد مجاهد ،  إلى أن إجمالى 650 ألف طالب  بدأوا اليوم بأداء الامتحانات العملية للدبلومات الفنية ، لافتأ لتعقيم كافة اللجان أمس الجمعة تمهيدأ لاستقبال الطلاب  ، وتوزيع الكمامات الطبية على الطلبة  فور وصولهم للجان .
ولفت  نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى  ، لقياس درجة حرارة جميع الطلاب بأجهزة كواشف حرارية ضمن الإجراءات الإحترازية للوقابة من فيروس كورونا .

عرض برنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "تن" تقريرا مع أحد أصحاب الكافيهات، والتي فتحت أبوابها اليوم، السبت، وفقا لإجرءات مجلس الوزراء بعد غلق دام أكثر من 100 يوم.
واستقبل مراسل "صباح الورد"، أحد أصحاب أحد الكافيهات، والذي التزم هو والعاملون في المكان بارتداء الكمامات، وإجراءات التباعد الاجتماعي.
وأوضح صاحب الكافيه، أن قرار الفتح الجزئي كان قرارا جيدا، نظرا لتوقف الكثير من العمال عن العمل، وتدهور حالتهم المادية لفترة طويلة.
ولفت إلى أنه ألتزم بإجراء الحكومة، وخفض عدد الكراسي داخل الكافية، كما يمنع أي شخص غير مرتدي للكمامة من الدخول.

Advertisements
AdvertisementS