AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أربعة إجراءات تحد من أى مرض فى العالم.. تعرف عليها

السبت 27/يونيو/2020 - 09:50 ص
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور محمد منيسي، أستاذ الجهاز الهضمى بطب قصر العيني، إن أى مرض يمكن السيطرة عليه بوجود دواء، مشيرا إلى أن مصر نجحت بالفعل وبدأت بتصنيع علاج لفيروس كورونا سواء الآسيوى أو الأمريكي أو العلاج الذى من الممكن أن يستخدم كأقراص.


وأضاف "منيسي"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه للحد من أى مرض يجب أن يكون هناك لقاح، حيث إنه جار البحث عنه من قبل مصر والعالم كله للوقاية من كورونا، بالإضافة إلى وجود مناعة مجتمعية، والتى تحدث عندما يصاب بالفيروس 60 أو 70% من المجتمع، والتى لا يراهن عليها الآن لأنها تحتاج لفترة طويلة.


وأوضح أنه للحد من فيروس كورونا يجب الالتزام بالإجراءات الإحترازية من التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة، متابعا أن الدولة حريصة على تنفيذ تلك الإجراءات وتوقع عقوبات على من يخالفها.


وأكد أنه من الطبيعي على العالم كله التعايش مع الفيروس، حيث إن الفيروس سريع الانتشار وليس ضارا، بالتالى بدأ العالم كله بفتح وعودة الحياة الطبيعية.


وأشار إلى أن البروتوكول المصرى سيعدل بوجود الدواء الذى سيصنع فى مصر للوقاية من كورونا، حيث كانت توجد بروتوكولات لمنع مضاعفات لتلك الفيروسات، لافتا إلى أن تلك العلاجات التى ستصنع فى البلاد نفسها ستجعل نسب الشفاء من الفيروس فيها أعلى من غيرها. 

Advertisements
AdvertisementS