AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السلمون مش السبب.. باحث يكشف عن سبب ارتفاع إصابات كورونا في بكين

السبت 27/يونيو/2020 - 10:19 ص
فيروس كورونا فى بكين
فيروس كورونا فى بكين
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور جاد رعد، الباحث فى الشئون السياسية، إن أحد كبار الباحثين أفاد بأن تسجيل بكين الرقم الأعلى فى إصابات كورونا داخل الصين منذ يومين ليست موجة ثانية من فيروس كورونا، بل إنه حدوث خطأ بشرى ونتيجته عاد الفيروس مرة أخرى.

وأضاف "رعد"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الخريطة الجينية التى تحدث الآن فى بكين تعد خريطة جينية تتشابه مع تلك التى فى أوروبا، حيث إنها لا تعتبر متقدمة ولكنها أولية وتطورت فيها وأتت إلى الصين فى نسختها الأولية.

وتابع أنه تبين أن سمك السلمون غير قادر على حمل فيروس كورونا، وبالتالى توجه البحث إلى التوصل أن كورونا انتقل عبر المواد المستخدمة فى تعليب السلمون، كما وصل عبر منتجات بيبسي كولا وليس فقط الشراب، بل شركات غذائية أخرى تمتلكها الشركة.

وأكد أنه تم حدوث عملية فحص كبيرة جدا فى أيام تجاوزت فيها الفحوصات الـ 200 شخص، مما ساعد فى حصر المناطق الجغرافية وحصر الأسباب ومعالجتها وبدأ الأرقام الإصابات فى التدنى وانحصارها فى مناطق معينة.

وأشار إلى أن هناك مناطق إدارية فى بكين يوجد بها معامل بيبسي كولا ومناطق أخرى تم تصنيفها على أنها مناطق ذات خطورة عالية وتم حجرها تماما، إضافةً إلى وجود مناطق ذات خطر متوسط وخطر متدنى بحسب تسجيل الإصابات.

Advertisements
AdvertisementS