AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التضامن: الأطفال لن يرتدوا كمامات وتخصيص خط ساخن للإبلاغ عن أى إصابات بالحضانات.. فيديو

الأحد 28/يونيو/2020 - 10:08 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، تفاصيل إعادة فتح الحضانات وحددت عدد أيام العمل، موضحة أنه منذ 1 يوليو المقبل تستطيع الحضانات الإقرار بإجراءات التضامن ثم تبدأ فورًا في فتح أبوابها.


وقالت وزيرة التضامن، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة "إكسترا": "دورنا تأمين وحماية الأطفال الذين ألحقتهم أسرهم بالحضانات، ومن حق وزارة التضامن بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والهلال الأحمر مراقبة ورصد الحضانات"، مؤكدة أن عمل الحضانات سيكون لـ 4 أيام فقط، على أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت إجازة.


وأوضحت أن الأطباء شددوا على أن الأطفال لا يرتدون الكمامات، ولكن المعلمات والأطباء سيكونون مرتدين الكمامات للحفاظ على الأطفال، مضيفة أنه سيتم تخصيص خط ساخن للطوارئ فى أى حضانة والاتصال بوزارة الصحة فى حالة وجود أى إصابة بين الأطفال.


وشددت على ضرورة التزام الحضانات بإجراءات وزارة الصحة فيما يتعلق بتهوية الحضانات والتعقيم ولوحة الإرشادات، وتوفير خط ساخن للحضانات تتقدم به حال وقوع أي طوارئ.


وأكدت أنه لو وقع أى أضرار على الأطفال سيتم تعديل القرارات فورًا، منوهًا إلى أن قرار فتح الحضانات ما زال قيد التجربة، مشيرًا إلى أن الذهاب للحضانات اختيارى بالنسبة للأسر والموضوع سيكون تجربة.
Advertisements
AdvertisementS