AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لحمايتهم من التجسس.. آبل تضيف ميزة خصوصية جديدة لمستخدمي آيفون في iOS 14

الأحد 28/يونيو/2020 - 05:07 م
آبل تضيف ميزة خصوصية
آبل تضيف ميزة خصوصية جديدة لمستخدمي آيفون في iOS 14
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أعلنت شركة آبل رسميا، من خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، عن نظام تشغيلها الأحدث iOS 14 والذي يضم مجموعة من الميزات والأدوات الجديدة، والتي من بينها ميزة خصوصية جديدة لحماية المستخدمين. 

ووفقًا لما ذكره موقع "explica"، يقدم نظام التشغيل الجديد iOS 14، ميزة خصوصية جديدة تعمل على حماية مستخدمي آيفون من التطبيقات التى يستغل مطوريها الأذونات الممنوحة لهم للتجسس على مستخدميها من خلال الكاميرا أو الميكروفون. 


وتضم الميزة الجديدة، مؤشر يعمل على تنبيه مستخدمي آيفون عند إستخدام أحد التطبيقات للكاميرا أو الميكروفون، والذي سيظهر باللون البرتقالي في شريط الإشعارات إلى جانب مؤشر إشارة الشبكة، وسيتمكن مستخدمو هواتف آبل الشهيرة من  رؤية المؤشر في واجهة النظام بوضوح.

وتعد هذه الميزة من أهم مزايا الجيل الرابع عشر من نظام التشغيل المملوك لآبل، ويصدر هذا المؤشر تنبيهات للمستخدم في حالة محاولة أحد التطبيقات الوصول أو التجسس على مالك آيفون من خلال الميكروفون والاستماع إلى المحادثات.

وكجزء من الجهود المبذولة لمنح المستخدمين تحكما أفضل في خصوصيتهم وبياناتهم، سيحتاج مطورو التطبيقات الآن إلى تحديد المعلومات التي يجمعونها من خلال تطبيقاتهم المتوفرة لأجهزة آيفون، وسوف تتيح آبل للمستخدمين لاحقا ميزة تمكنهم من معرفة أي التطبيقات التي قامت بإستخدام الميكروفون والكاميرا في الهاتف مؤخرا.

الجدير بالذكر أن آبل تقدم إعدادات خصوصية أخرى من خلال نظام التشغيل  iOS 14، والتي تصدر إشعارات وتنبيهات عند إختراق حافظة النظام عبر أحد التطبيقات أو جهاز iCloud.
Advertisements
AdvertisementS