AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بفيروس الفدية الضار.. مجموعة هاكرز روسية تستهدف موظفي الشركات الأمريكية.. تفاصيل

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:02 ص
مجموعة هاكرز روسية
مجموعة هاكرز روسية تستهدف الشركات الأمريكية بفيروس الفدية
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أطلقت مجموعة متسللون روسية، عملية متسلسلة من الهجمات السيبرانية على الموظفين الأمريكيين الذين يعملون عن بعد من منازلهم خلال جائحة فيروس كورونا، وقد حاولوا اختراق أجهزتهم بهجمات فيروس الفدية الضارة.

وكشفت شركة سيمانتيك Symantec، العالمية للأمن السيبراني عن هجمات منظمة ضد 31 مؤسسة حتى الآن، وتقع جميعها في الولايات المتحدة، وفقا لما ذكره موقع "gulfnews".


وقالت شركة الأمن السيبراني: "تعرضت 31 مؤسسة على الأقل للهجوم ببرنامج الفدية الضار، ما يعني أن العدد الإجمالي للهجمات قد يكون أعلى من ذلك بكثير"، وأضافت: "فقد اخترق المهاجمون شبكات المنظمات المستهدفة وكانوا بصدد وضع الأساس لشن هجمات من التى تسمى الفدية".

واستخدمت مجموعة الهاكرز الروسية التى تدعى Evil Corp، نوع جديد من فيروس الفدية يسمى WastedLocker، التى تم اكتشافها في شبكات عدد من الشركات الكبرى في الولايات المتحدة، من بينهم 8 شركات من مجموعة Fortune 500.

وتمكنت مجموعة القراصنة Evil Corp، من التحرك بسهولة عبر شبكات الضحايا، وقاموا بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات على أجهزتهم وإزالة أنظمة النسخ الاحتياطي، ويتزامن هذا الهجوم السيبراني الذي يتصاعد بشكل كبير مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية.
Advertisements
AdvertisementS