AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشرة المرأة والصحة| أول دراسة تتوصل لدليل مباشر على تدمير كورونا للمخ .. الزنجبيل يساعد في الإقلاع عن التدخين .. وخطورة إفراط العرق عند الرجال وأنواعه

الأحد 28/يونيو/2020 - 09:28 م
نشرة المرأة والصحة|
نشرة المرأة والصحة| أول دراسة تتوصل لدليل مباشر على تدمير كو
Advertisements
اسماء محمد

نشر موقع "صدى البلد" الإخباري، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بالمرأة والصحة، خلال الساعات الماضية، نستعرض أبرزها من خلال التقرير التالي:


دراسة توضح خطورة فيروس كورونا على المخ

تمكن فريق علمى أمريكي من التوصل لأول دليل مباشر على أن الفيروس التاجي يمكن أن يصيب دماغ الإنسان ويتكاثر داخل خلاياه ، وللأسف هذا الاكتشاف يزيد من القلق تجاه الأعراض العصبية للمرض غير مفهومة.


وتوجد بعض الدراسات الأخرى الداعمة لهذه الدراسة منها دراسة كلية كينجز كوليدج في لندن تؤكد وجود وعى بمشاكل الصحة العقلية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا ، بسبب الآثار غير المباشرة للفيروس ومن المحتمل أن يعاني عدد قليل من الأشخاص من نوبة أولى من الذهان.


خطر على الصحة أم لا؟.. تعرف على أسباب فرط التعرق عند الرجال

يعانى عدد كبير من الرجال من فرط التعرق وهو حالة طبية تتميز بالتعرق الكثير خاصة فى بعض المناطق ابرزها راحة اليدين والقدمين وتحت الإبطين، وتوجد العديد من الأسباب المرضية وراء التعرق المفرط  لكنها بصفة عامة حالة نادرة ولاتصيب عددا كبيرا من الافراد وغير مهددة للحياة ولكن تؤثر على نمط حياته اليومية، ووفقًا لما قدمه موقع "boldsky" ينقسم فرط التعرق إلى نوعين.


الزنجبيل يعالج غثيان الإقلاع عن التدخين

يأتى التدخين فى العادات المدمرة لصحة الانسان وحياته وتعرضه للاصابة بعدد كبير من الأمراض الخطيرة مثل القلب والسرطان وتشوه الأجنة لذا يراجع البعض نفسه ويقرر التوقف عن هذه العادة.


وفى معظم الاحيان لايستطيع البعض الاستمرار فى الاقلاع عن التدخين بسبب المتاعب التى تحدث أثناء انسحاب النيكوتين لكن الزنجبيل يلعب دورا مهما فى هذا الأمر.

Advertisements
AdvertisementS