AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أفنوا أعمارهم في بلاط صاحبة الجلالة.. بيان عاجل بشأن صرف العلاوات الـ خمس للصحفيين

الأحد 28/يونيو/2020 - 09:25 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
حسن رضوان
تقدم الكاتب الصحفي أسامة شرشر عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد معيط وزير المالية، حول مخالفة المادة 17 من الدستور والتى تنص على أموال التأمينات والمعاشات أموال خاصة. 


وقال شرشر: هناك صرخة من أصحاب المعاشات من الصحفيين الذين أفنوا أعمارهم في بلاط صاحبة الجلالة، وذلك بعد حرمانهم من العلاوات الخمس التى يتم صرفها يوم الأربعاء القادم.

وتساءل شرشر: لماذا تم اتخاذ موقف ضد الصحفيين واستثنائهم من هذه العلاوات وهم الذين يحملون لواء الكلمة والتنوير في مواجهة الأفكار الظلامية، وهم الذين وقفوا ضد محمد بديع مرشد الجماعة الإرهابية السابق بعدما وصفهم بأنهم سحرة فرعون؟

واستهجن شرشر استبعاد الصحفيين من أصحاب المعاشات من العلاوات الخمس قائلا: كيف يتم استبعادهم من صرف العلاوات الخمس مع أنها حق دستوري وقانوني؟

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي فى بيان صحفى لها أنه منذ صدور القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصة قد وجهت قيادات صندوق العاملين بالقطاع العام والخاص دراسة كافة حالات اصحاب المعاشات وموقفهم من الحصول علي متجمد العلاوات الخاصة سواء من المنتمين للمؤسسات الصحفية او شركات القطاع العام أو منشآت القطاع الخاص ودراسة مدي امكانية استفادتهم من القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصة.

وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي حريصة علي مصالح أصحاب المعاشات وتسعي بكل سبل لأن يحصلوا علي كافة حقوقهم وكافة الامتيازات المتاحة وفق القانون ومقتضيات المصلحة العامة وان الوزارة علي تواصل دائم مع نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية وممثلي القطاع الخاص وجار دراسة قانونية دقيقة للموقف دون الالتفات لأي ضغط ممن لا تنطبق عليهم شروط الاستفادة من العلاوات الخاصة أو من يتاجرون بمصالح أصحاب المعاشات.
Advertisements
AdvertisementS