AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصين تفرض قيودا على تأشيرات الدخول لبعض الأمريكيين "هونج كونج"

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:13 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، فرض قيود على تأشيرات الدخول لبعض الأمريكيين ممن وصفتهم بأنهم ينتهجون "سلوكا شنيعا" فيما يتعلق بمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.
جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فرض واشنطن قيود على تأشيرات الدخول لمسؤولي الحزب الشيوعي الصيني الحاكم "الذين يعتقد أنهم مسؤولون عن تقويض الحريات في هونج كونج".
وقال جيان إن الصين عازمة على حماية سيادتها الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية بكل حزم، وكذلك مبدأ "دولة واحدة ونظامان".
وأضاف أن "تشريع الأمن القومي لهونج كونج شأن داخلي بشكل بحت للصين، ولا يحق لأي دولة أجنبية التدخل فيها، وإن الصين تعارض بشدة أي تدخل أجنبي في شؤون هونج كونج". 
وتابع أن "محاولة الولايات المتحدة عرقلة جهود الصين لدفع تشريع الأمن القومي لهونج كونج قدما من خلال فرض عقوبات محكوم عليها بالفشل".
وكان أعضاء اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (المشروعون الصينيون) عقدوا، أمس، مناقشات جماعية لمراجعة مسودة مشروع قانون حماية الأمن القومي في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.
وتضمنت مسودة القانون وتقرير المراجعة، اللذان تم تقديمهما من قبل لجنة الدستور والقانون بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، آراء جميع القطاعات، بما في ذلك آراء أشخاص من جميع مناحي الحياة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.
ودعا المشرعون إلى بذل جهود سريعة لاعتماد القانون ونشره وسنه في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، من أجل إصلاح بفعالية الثغرات القانونية والافتقار إلى النظم ذات الصلة والصلات الضعيفة لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة لحماية الأمن القومي، وسيكافح بفعالية الأعمال والأنشطة الإجرامية ذات الصلة ويحمي الأمن القومي، وكذلك يساعد في الحفاظ على ازدهار واستقرار المنطقة ويحمي الحقوق والمصالح المشروعة لسكان المنطقة.



Advertisements
AdvertisementS