AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التصحيح إلكترونيا.. رئيس جامعة القاهرة: امتحانات الفرق النهائية بنظام البابل شيت

الإثنين 29/يونيو/2020 - 03:26 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
قســـم التعليـــم
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، على ترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على طلاب الفرق النهائية والدراسات العليا. 

وقال رئيس جامعة القاهرة : ستكون الامتحانات بنظام البابل شيت وسيتم التصحيح إلكترونيا، مع مراعاة تحقيق المخرجات التعليمية .

وبالنسبة للإمتحانات الشفوية والإكلينيكية والمعملية، قال الخشت : تستبدل بها طرق تقييم أخرى عادلة تحقق نفس المخرجات التعليمية والهدف الموضوعي من التقييم مع الحفاظ على سلامة الجميع والوقاية من العدوى.

كما أكد الخشت على ضمان إلتزام جداول الامتحانات بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، سواء من حيث أيام الامتحانات أو ساعاتها، أو من حيث اتساقها بين مختلف الكليات، بالإضافة إلى التأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية سواء من حيث التهوية وتطهير الأماكن يوميًا قبل الامتحانات وبعدها،  و مراعاة التباعد الإجتماعي والسلامة.

وكان قد ناقش مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية والدراسات العليا، وذلك تنفيذًا لقرار وزارة التعليم العالي  والمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

Advertisements
AdvertisementS