AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول فيديو من داخل جدران المعبد الأثري المُكتشف بالصدفة في الأقصر

الجمعة 03/يوليه/2020 - 04:21 م
يديو من داخل جدران
يديو من داخل جدران المعبد الآثري في الأقصر
Advertisements
شمس يونس
وصل " موقع صدى البلد الاخباري " لفيديو ترويجى قام بتصويره شخصان منقبان عن الآثار بجنوب الأقصر وذلك بحثا عن الثراء السريع.

قبيل ساعات قليلة من مداهمة مباحث شرطة السياحة والاثار بجنوب الأقصر لموقع التنقيب عن الاثار ، روج المتهمان المدعو " ابو الحسن ، م ، ا " وابنه عمه المدعو " محمد ، ع ، ا "  فيديو يتضمن عددا من مشاهد لجدار اثري تم العثور عليه اثناء تنقيبهم عن الآثار.

وبدأ الفيديو باستخدام المتهمين ورقة نتيجة للتقويم الميلادى ليوضح بان الكشف الاثري جديد وليس مزورا بحثا عن المشتري وهو الاسلوب المتبع بين مافيا الاثار للتاكد من صدق الموقع.

وتضمن الفيديو مشاهد لحفر كبير ينتهى بحفرتين ، الأولى، جانبية بإتجاه الشمال الشرقى بطول 3م، يوجد به جدار من الحجر الرملى عليه رسومات ونقوش ملونة وكتابات باللغة الهيروغليفية بالنقش الغائر.

والحفرة الثانية  بالإتجاه الغربى بطول 2م تنتهى بسرداب فى الإتجاه الشمالى يقع بين جدارين من الحجر الرملي أحدهما عليه رسومات ونقوش ملونة وكتابات باللغة الهيروغليفية بالنقش البارز عليه خرطوشة تحمل إسم “الملك بطليموس”، ونقش ملون للمعبودة “نيت” وهو من المعبودات الرئيسية لمعبد إسنا.
Advertisements
AdvertisementS