AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

زراعة الشرقية تنظم حقولا إرشادية لزيادة إنتاجية محصولي الذرة والقطن

الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 07:57 م
 حقول إرشادية لزيادة
حقول إرشادية لزيادة انتاجية محصولي الذرة والقطن
Advertisements
محمد الطحاوي

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة لاتألوا جهدًا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم من خلال تفعيل دور المرشدين الزراعيين وتوفير الأسمدة الزراعية الصيفية  لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية.


ووجه محافظ الشرقية بضرورة تكثيف الندوات الإرشادية التوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة إستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعه المحاصيل لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان ولتحقيق الأكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.

اقرأ أيضا:

حق الشعب.. استرداد قطعة أرض مخصصة لإقامة محطة صرف صحي في بلبيس


وأكد المهندس علي لاشين مدير عام الزراعة بالشرقية قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع أعضاء الحملة القومية للذرة بتنفيذ يوم حقلي إرشادي مزروع بمحصول الذرة صنف هجين فردي 132 أبيض بقرية السلامون التابعة لإدارة ههيا الزراعية وذلك لمتابعة التجميعات الإرشادية الخاصة بتوفير المياه في الأنشطة الزراعية وتلقي أسئلة واستفسارات المزارعين والرد عليها.


وأضاف مدير عام الزراعة أنه في إطار الحملة القومية للنهوض بمحصول القطن تم تنفيذ يومين حقلين إرشاديين مزروعين بمحصول القطن بقريتي ميت جابر والناصرية التابعتين لإدارتي بلبيس وصان الحجر الزراعيتين  لتوعية المزارعين  بكيفيه الوقاية من الآفات والامراض التي تصيب القطن وكذلك كيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية للمحصول مع توفير استهلاك المياه.


وأشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل الزراعية.

AdvertisementS