AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فى ذكرى ميلاد وردة .. أسرار وخبايا زيجاتها وقصة الحكم بإعدامها

الأربعاء 22/يوليه/2020 - 04:10 م
وردة
وردة
Advertisements
أحمد إبراهيم
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة وردة والذى تعد ايقونة من ايقونات الغناء العربى حيث قدمت العديد من الاعمال الغنائية التى تظل محفورة فى تاريخ الغناء العربى بصفة عامة والمصرى بصفة خاصة. 


اقرا ايضا 


نرصد فى التقرير التالى اسرارا وخبايا فى حياة وردة الشخصية.  


الزواج


تزوجت الفنانة وردة مرتين فقط بصورة رسمية حيث كان الزوج الاول هو جمال القصيرى وكيل وزارة الاقتصاد الجزائرى وأنجبت منه ابنيها رياض ووداد.

 
أما الزوج الثانى فهو بليغ حمدى وتزوج وردة فى حفل بمنزل الراقصة نجوى فؤاد عام 1972، بعد قصة حب عنيفة قدم لها أحلى ما تغنت به.


بينما خرج البعض ليؤكد أن هناك زيجة ثالثة مرت بها وردة ولكن لم يتم الاعلان عن تفاصيلها حيث كانت بصورة غير رسمية وقيل انها انتهت سريعا بسبب ارتباط وردة ببليغ حمدى فنيا مما سبب غيرة للزوج المجهول. 


حكم بالاعدام : 

ومن بين الاسرار والخبايا أيضا فى حياة وردة و التى لم تظهر على السطح الا بعد رحيلها وهو أن تم الحكم عليها بالاعدام وتأتى قصة الاعدام والذى جاء على لسان ابنها الوحيد رياض القصيرى والذى كشف فى مقابلة تلفزيونية عن صدور حكم قضائى من إحدى المحاكم الفرنسية بإعدام السيدة وردة بسبب دعمها للمقاومة الجزائرية بالغناء.


 والمفاجأة أن الحكم نفسه صدر على محمد فتوكى والد وردة بعدما أكدت التحقيقات تستره على مخازن سلاح تابعة للمقاومة، وقد اضطرا للهرب معًا إلى بيروت خوفًا من تنفيذ الحكم، وظلا في حماية عائلة والدتها اللبنانية العريقة يموت. 


وفاتها : 

توفيت الفنانة وردة إثر مضاعفات صحية لمعاناتها الطويلة مع مرض الكبد وأوصت بنقل جثمانها ودفنها فى الجزائر.
AdvertisementS