AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لسنا فئران تجارب.. إعلامية كويتية تحذر من لقاح جافي المضاد لكورونا

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 09:26 ص
لقاح كورونا الجديد
لقاح كورونا الجديد "جافى"
Advertisements
ميـــس رضــا
حذرت الإعلامية الكويتية عائشة الرشيد، من لقاح كورونا المنتظر دخوله إلى الكويت التابع لـ منظمة التحالف العالمي للّقاحات والتحصين "جافي"، لافتة إلى أن اللقاح لم يخضع لأي تجارب .

وقالت الرشيد، فى رسالة بثتها عبر صدى البلد، نحن لسنا فئران تجارب فالتقنيات المستخدمة في اللقاح الجديد مخصصة لتقنيات الحمض النووي التي تؤدى لتحويل سكان المنطقة العربية لبشر معدل جينيًا وهذا ما تم فى السابق بتعديل جينات النباتات كالتى عدلتها شركة مونساناتو وغيرها  وهذه الشركات المطورة للقاحات المعدلة جينيا تتبع منظمة بيل جيتس الماسونية.

ولفتت الرشيد، إلى أن الأهداف الخبيثة لزيارة بيل جيتس الملياردير الأمريكى رئيس شركة مايكروسوفت العالمية لمنطقة الخليج تظهر جلية الأن بعد مخططه بإخضاع المنطقة العربية للعلاج باللقاح المعدل وراثيا والمحتوى على شرائح النانو الإلكترونية- بحسب ما تحصلت عليه معلومات خاصة من جهات كبري مسؤولة.


وطالبت الرشيد، وزارة الصحة الكويتية بتوخى الحذر جيدًا والانتباه لما يحاك ضد العرب فى المنطقة عبر الأسلحة الجديدة لتدمير البشرية، قائلة: هل يمكن أن تقدم الكويت وثيقة ضمان لكل مواطن تكفل علاجه ورعايته الصحية كاملة إذا تبين ظهور أعراض جانبية للقاح الجديد . 


وأعلنت دولة الكويت، الأحد، الاتفاق مع منظمة التحالف العالمي للّقاحات والتحصين "جافي" من أجل توريد 1.6 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى الكويت فور إنتاجه.

ونقلت صحيفة "الجريدة" عن وزير الصحة، باسل الصباح، أن هذه الكمية تكفي 800 ألف شخص، من خلال إعطاء كل شخص جرعتين.

وذكر الصباح أن هذه الكمية "جيدة جدًا كدفعة أولى، ويمكنها تغطية 20% من سكان الكويت"، مبينًا أنه باستيراد الدفعة الثانية من الشركات المصنّعة للقاح تكون الكويت قد غطت 50% من احتياجاتها.

وأضاف أنه تمّ التواصل مع الشركات والمراكز البحثية التي تعمل على إنتاج اللقاح لتوريده فور الانتهاء منه، لافتًا إلى أن الإدارة القانونية في الوزارة تعمل على مراجعة تفاصيل الاتفاقية مع "جافي".

وأوضح أن هناك 145 شركة تتسابق على إنتاج اللقاح، من بينها 137 لم تنشر أبحاثًا أو أوراقًا علمية بهذا الصدد. وتابع: "الوزارة لم تتواصل إلا مع شركات ذات أبحاث وإنتاج علمي، واتفقت مع 4 أو 5 منها لتوريد اللقاح، بناء على جهود لجنة تم تشكيلها لمتابعة تطوّرات الأبحاث المتعلقة بإنتاج التطعيم".

وأعلنت وزارة الصحة في الكويت أمس تماثل 766 حالة جديدة للشفاء، ليصل إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 54.373.

كما أعلنت تسجيل 4 حالات وفاة و464 إصابة جديدة، ليصبح إجمالي الإصابات 63.773 حالة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 433 حالة.

إلى ذلك اتخذت السلطات الكويتية قرارًا جديدًا ومفاجئًا بشأن آخر منطقة معزولة داخل البلاد، بعد تفشي جائحة كورونا المستجد المسبّب لمرض كوفيد 19. وأعلن مركز التواصل الحكومي في الكويت على موقع "تويتر"، إنهاء إجراءات العزل التام المفروضة على منطقة الفروانية اعتبارًا من الخامسة من صباح أمس.

والفروانية هي آخر منطقة معزولة في الكويت، وأعلنت تسجيل 63309 حالات إصابة بفيروس كورونا و429 حالة وفاة بالمرض حتى الآن.



أعلنت دولة الكويت، يوم الأحد، الاتفاق مع منظمة التحالف العالمي للّقاحات والتحصين "جافي" من أجل توريد 1.6 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى الكويت فور إنتاجه.

Advertisements
AdvertisementS