AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بـ نوع من الزيوت.. تخلصي من أعراض الجيوب الأنفية المزعجة

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 02:10 م
جيوب انفية
جيوب انفية
Advertisements
لمياء الياسين
أعراض مزعجة كثيرة لألتهاب الجيوب الأنفية أبرزها  الصداع ، انسداد وإفرازات  الأنف و السعال.. إليك علاجات منزلية سريعة لالتهاب الجيوب الأنفية يقدمه موقع بولد سكاى الهندى .
- زيت النعناع العطري

يمتلك زيت النعناع العطري خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للتشنج والتي ثبت أنها تقلل من المخاط وتخفف من التهاب الجيوب الأنفية

أضيفي ثلاث إلى سبع قطرات من زيت النعناع العطري إلى وعاء من الماء الساخن وغطي رأسك واستنشقي البخار ثم قومى بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ويمكنك أيضًا استنشاق رائحة زيت النعناع العطري مباشرةً.

 - زيت الأوكالبتوس

يحتوي زيت الأوكالبتوس على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة ومزيلة للاحتقان والتي ثبت أنها تعالج التهاب الجيوب الأنفية  في وعاء من الماء الساخن ، أضف ثلاث إلى سبع قطرات من زيت الأوكالبتوس و غطي رأسك بمنشفة واستنشق البخار وقومى بذلك مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لمدة 10 دقائق.

-خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات وهو مصدر جيد لفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 والكالسيوم والمغنيسيوم الذي يساعد في علاج عدوى الجيوب الأنفية. يعمل عن طريق تخفيف المخاط وتنظيف الممرات الأنفية. فقط أضيفى ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ.

Advertisements
AdvertisementS