AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السفير الصيني بالقاهرة: نتعاون مع مصر لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 02:51 م
صورة للهرم الأكبر
صورة للهرم الأكبر تشجع المواطنين على البقاء في منازلهم
Advertisements
محمد وديع
أكد السفير الصينى بالقاهرة لياو ليتشيانج، أن الصين ومصر تتعاونان منذ بدء أزمة فيروس كورونا، معتبرًا أن التضامن والتعاطف بين البلدين يجسد مدى قوة العلاقات بين البلدين.


وقال السفير، فى مؤتمر صحفى بمقر السفارة، إن العلاقات أكثر إشراقًا وستشهد تعزيزا للتعاون في شتى المجالات.


وأضاف أن الرئيس الصيني شي جين بينج عقد قمة شارك بها الرئيس عبد الفتاح السيسى وتعهد خلالها بتوفير اللقاح للدول الأفريقية بمجرد تطويره بسعر مناسب.


وأوضح أنه التقى قبل أيام وزيرة الصحة هالة زايد، لمناقشة كيفية تنفيذ ما اتفق عليه الرئيسين الصينى والمصرى،  لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات حول مكافحة كورونا والتعاون بين الصين ومصر حول تطوير وإنتاج اللقاحات، مؤكدا أن السفارة الصينية تدعم التعاون بين الشركات الصينية والمصرية المعنية فى هذا المجال، قائلا إن هناك مفاوضات ومشاورات بين الشركات من الجانبين، معربًا عن أمله وجود نتائج مرضية، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يساعد اللقاح الصيني الأصدقاء في مصر. 


وحول معرض الصين الدولى للاستيراد، أكد السفير أن فيروس كورونا لم يؤثر على انعقاد المعرض، حيث من المقرر أن يتم تنظيمه فى الموعد المحدد فى شهر نوفمبر المقبل.


وأضاف أن الأعمال التحضيرية للمعرض تتقدم بشكل سلس ومستمرة بمشاركة الكثير من الشركات فى الدول المختلفة.


وذكر أن المعرض منصة مهمة لتعزيز التعاون بين الشركات وبعضها فى الدول المختلفة وتعزيز التعاون العالمى المفتوح.


وقال إن مصر شاركت فى الدورة الأولى والثانية فى 2018 و2019  وخلال هذا العام، انتقلت المسئولية للهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات لتحديد المشاركة.


وفي إطار مبادرة الحزام والطريق، أكد السفير أن العمل فى المشاريع  المشتركة مستمر بشكل جيد سواء فى منطقة تيدا الاقتصادية أو حى المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشاريع ولم يتوقف رغم انتشار فيروس كورونا، ويسير العمل بهذه المشاريع التعاونية بين مصر والصين بخطوات مستمرة وثابتة.


وأكد أن الشركات الصينية العاملة في مصر تتخذ تدابير صارمة للحفاظ على وتيرة العمل في المشروعات المختلفة.


وقال إن التعاون الاقتصادى والتجارى لم يتوقف بل تستمر المشاورات بين الشركات المصرية والصينية لتعزيز سبل التعاون بينها، وبعد فترة كورونا، سيكون التعاون العلمي بين البلدين أكبر وأرحب.


وهنأ السفير المصريين بحلول عيد الأضحى المبارك.
Advertisements
AdvertisementS