AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نيسان تنوى إلغاء التوزيعات النقدية السنوية

الخميس 30/يوليه/2020 - 01:30 ص
صدى البلد
Advertisements
أماني نوار
أكدت مصادر مطلعة إن شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور لا تعتزم صرف توزيعات نقدية للمساهمين خلال العام المالي حالي وتستهدف المحافظة على السيولة النقدية وتنشيط أعمالها.

وأشارت نيسان أنها ستعلن في وقت لاحق نتائج الربع الأول من العام المالي الحالي حتى 30 يونيو الماضي وتوقعاتهم للعام المالي الحالي ككل  بالإضافة إلى أنها تقول المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن الربع الأول سجل خسائر تشغيل قدرها 150  مليار.

ومن المعروف ان نيسان قد ألغت أيضا التوزيعات النقدية للعام الماضي كما يعتبر إلغاء التوزيعات النقدية ضربة لشركة صناعة السيارات  الفرنسية رينو التي تمتلك أكر حصة تبلغ 43 % من أسهم نيسان وتشاركها في تحالف عالمي لصناعة السيارات
كما تكافح كل من نيسان ورينو للتغلب  على تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد الحالي والتكاليف الثابتة العالية وتقادم مجموعة الطرز التي تنتجها.
اقرأ أيضا


كما تكافح نيسان لاستعادة ربحيتها ومستويات مبيعاتها  بعد القبض  على رئيسها السابق كارلوس غصن في تشرين ثان/نوفمبر 2018 بتهمة الفساد بالإضافة إلى عدم تطويرها لطرز جديدة خلال الفترة الأخيرة جعلها أقل استعدادا لمواجهة تراجع الطلب العالمي على السيارات ومواجهة تأثيرات الجائحة.
Advertisements
AdvertisementS