AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التصرف الصحيح للسيطرة على السيارة إذا تعطل مثبت السرعة

السبت 01/أغسطس/2020 - 06:01 م
التصرف الصحيح للسيطرة
التصرف الصحيح للسيطرة على السيارة اذا تعطل مثبت السرعة
Advertisements
اشرف عطية
كل يوم تسعي شركات السيارات و تتسابق لتصنيع السيارات على تزويد سياراتها الجديدة بالعديد من التقنيات الحديثة من أجل زيادة وسائل الأمان والسلامة للسيارة، وأيضًا لزيادة راحة السائقين أثناء القيادة، لكن في بعض الأحيان تتسبب هذه التقنيات في مشاكل كبيرة لقائد السيارة، ومنها تعطل مثبت السرعة أثناء القيادة على الطرق .

تعطل مثبت السرعة أثناء القيادة غالبًا ما ينتهي بحادث سير لا قدر الله لصعوبة السيطرة على السيارة وإيقافها، وذلك في حال عدم دراية السائق بكيفية التصرف في هذه المواقف، لذا دعونا نقدم لكم اليوم هنا كيفية السيطرة على السيارة إذا علق مثبت السرعة.


هناك مجموعة من الإجراءات يجب اتباعها في هذا الموقف الصعب، في البداية يجب التزام الهدوء التام وعدم الخوف والهلع حتى لا تعرض سيارتك والسيارات التي في الطريق للخطر بسبب تصرف خاطئ قد تتخذه، وقم بإطلاق الأضواء التحذيرية والاتصال برقم الطوارئ الخاص بالشرطة.

الخطوة التي تليها، قم بتحرير محرك السيارة وضع القير على الحياد وهو الوضع (N)، ثم قم بإطفاء المحرك وإعادة تشغيله عدة مرات في الوقت نفسه، هذه العملية تؤدي إلى إعادة تنشيط كمبيوتر السيارة مما يلغي عمل مثبت السرعة، ومن ثم السيطرة على السيارة.
إذا فشلت هذه الطريقة، قم بتبديل ﻧﺎﻗﻞ اﻟﺤﺮﻛﺔ ﻣﻦ وﺿﻌﯿﺔ اﻟـ (N) إﻟﻰ وﺿﻌﯿﺔ اﻟـ (D) ﺑﺼﻮرة ﻣﺴﺘﻤﺮة، مع الضغط على المكابح في نفس الوقت، حتى تتوقف السيارة تلقائيًا.
Advertisements
AdvertisementS