AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. اعترافات المتهم بالتحريض على حرق علم الكويت

السبت 01/أغسطس/2020 - 10:27 م
القبض على شاب حرض
القبض على شاب حرض لحرق علم الكويت
Advertisements
أدلى اليوتيوبر المتهم بالتحريض على حرق علم الكويت بتصريحات لحظة إلقاء أجهزة الأمن القبض عليه، قائلا: انه لم يقصد الإساءة لدولة الكويت الشقيقة.

وأضاف المتهم أنه لم يقصد الإساءة للدولة لأن الشعبين المصري والكويتي أشقاء، مضيفا ان كلامه الذى نشره فى الفيديو موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" فهم بطريقة غير صحيحة.

وكانت الأجهزة الأمنية نجحت فى إلقاء القبض على الشاب المتهم بتحريض المواطنين على حرق علم دولة الكويت .

وكان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية فيديو لشاب يقوم بتحريض المواطنين على حرق علم دولة الكويت .

وكانت السفارة الكويتية قد رصدت الخميس الماضي دعوات مغرضة تداولها بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، دعت إلى حرق علم الكويت.

وأصدرت السفارة الكويتية في القاهرة، بيانا، طالبت فيه السلطات المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لردع ما وصفته بالممارسات المسيئة لدولة الكويت.

واستجابت وزارة الخارجية المصرية وأصدرت أمس بيانًا أكدت فيه "على قوة العلاقات الأخوية بين مصر والكويت شعبًا ودولةً، لا سيما على ضوء اشتراك مواطني البلديّن في نضالات مشتركة، امتزجت فيها دماؤهم الذكية؛ تضامنًا مع بعضهما البعض، وأن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين، وتحظى بحرصهما المتبادل على تنميتها إلى افاق أرحب، بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبيّن".

وأضاف البيان "وقد تابعت الوزارة بمزيج من الرفض والاستنكار مؤخرًا بعض المحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تسعى للوقيعة بين الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال المَسّ بالرموز أو القيادات من الجانبين، حيث تقف وراء هذه الإساءات، جهات مُغرضة، تستهدف العلاقات الطيبة القائمة بين الجانبين".

وتابع البيان "ومن جانب آخر، تؤكد الوزارة على اعتزاز الجانبيّن بالجالية المصرية بالكويت والجالية الكويتية بمصر، وبأن أبناء الجاليتيّن يتمتعان بكل احترام وتقدير، وبما يحفظ حقوقهم وكرامتهم؛ كما أن لهم دورًا إيجابيًا في تنمية المجتمعات التي يعيشون فيها وهم يساهمون في تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين".

Advertisements
AdvertisementS