AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مبادرة لتجميع جلود الأضاحي بمركز بلاط بالوادي الجديد

الأحد 02/أغسطس/2020 - 01:04 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
أعلن المهندس عبد الحكم الجبالى رئيس الوحدة المحلية لمركز بلاط بـالوادي الجديد، عن مبادرة لتجميع جلود الاضاحي وذلك بالتعاون مع بعض الجمعيات والمتخصصين فى حفظ الجلود وبيعها وتسخير العائد المادي كخدمات  للمواطنين.

وأكد رئيس المركز أن الفكرة جاءت لما حدث من تجاهل للجلود العام الماضي وإلقائها فى الصحراء لعدم الإقبال عليها، مما تسبب في كوارث بيئية شديدة  كالروائح الكريهه  والتلوث البيئي والذي يتسبب في نقل الأمراض.

اقرأ أيضا:
وأوضح أن المبادرة جاءت من أجل كيفية استغلال الجلود وتوفير فرص عمل، فضلا عن استحداث صناعة جديدة وهي  "دباغة وصناعة الجلود" وهذه الصناعة لها مردود جيد على الجميع "عمالة جديدة ومصدر دخل جديد للجمعيات وللمواطن الذى يعمل بها فضلا عن نظافة البيئة".

وأوضح رئيس المركز أنه تم عقد لقاء مع عدد من الجمعيات وأحد المتخصصين فى دباغة وصناعة الجلود للتدريب على حفظ وتمليحها بطريقة سليمة حيث تمر عملية صناعة الجلود بعدة عمليات، وتختلف هذه العمليات بحسب نوع الجلود، وقبل خضوعها للعمليات يجب الحفاظ على الجلد وحمايته بعناية قبل الوصول إلى المدبغة.

وفى ذات السياق قال منتصر منصور نائب أول رئيس مركز بلاط أنه جار جمع جلود الأضاحى لليوم الثالث على التوالى بكل أنواعها (أبقار - أغنام - ماعز) عن طريق الجمعيات الأهلية والوحدات المحلية القرَوية.

Advertisements
AdvertisementS