AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استقالات بالجملة.. رئيس الوزراء اللبناني يعقد اجتماعا وزاريا طارئا لبحث الأزمة

الأحد 09/أغسطس/2020 - 01:48 م
صدى البلد
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أفادت وسائل الإعلام اللبنانية بأنرئيس الحكومة، حسان دياب، سيعقد اجتماعا وزاريا طارئا للبحث في موضوع الاستقالات، على خلفية انفجار مرفأ بيروت الهائل.


ويأتي ذلك، بعدما توجه عدد من الوزراء إلى السراي الحكومي لتقديم استقالاتهم، بعد أيام من وقوع انفجار مرفأ بيروت والذي أسفر عن مقتل نحو 160 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين.


وقبل قليل، أفادت وسائل الإعلام اللبنانية، بأن وزيري البيئة والاقتصاد يتجهان إلى تقديم الاستقالة من الحكومة.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزيرة الإعلام اللبنانية، الدكتورة منال عبد الصمد، اليوم الأحد، استقالتها من حكومة حسان دياب، لتكون بذلك أول عضو في مجلس الوزراء يغادر منصبه على خلفية انفجار بيروت.


ووفقًا للوكالة الوطنية للإعلام، قالت عبد الصمد، في استقالتها: "أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال، وبما أن الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت التي هزت كيان الوطن وأدمى القلوب والعقول، وانحناء أمام أروحا الشهداء وآلام الجرحى والمفقودين والمشردين وتجاوبا مع الإرادة الشعبية في التغيير أتقدم باستقالتي من الحكومة".


وكان وزير الاقتصاد اللبناني، راؤول نعمة، صرح الخميس الماضي بأن لبنان ليس لديه قدرة مالية لمواجهة تداعيات انفجار بيروت الهائل.


وقال نعمة إن الخسائر الناجمة عن انفجار بيروت تقدر بمليارات الدولارات، مضيفا: "نحتاج وقتا لتقييم أضرار الانفجار".


ولفت الوزير اللبناني إلى أن صوامع القمح تضررت بالكامل بمرفأ بيروت، مشيرا إلى أن الحل الوحيد يكمن في التعاون مع الصندوق الدولي.
Advertisements
AdvertisementS