AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إسرائيل تتجاوز الصين.. كورونا يضرب تل أبيب ويحصد 86959 إصابة و622 وفاة

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 11:24 ص
كورونا فى إسرائيل
كورونا فى إسرائيل
Advertisements
سمر صالح
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 1,785 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية والتي كشف عنها بعد إجراء 26,360 فحصا إذ شكلت نسبة الإصابات من مجمل الفحوصات 6.7%.

وأفادت صحة إسرائيل أن 76 مريضا جديدا كشف عنهم في مناطق خارج مناطق انتشار الفيروس، وأن هناك 793 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات، من بينهم 377 حالتهم حرجة و170 حالتهم متوسطة، بينما يوجد 110 مرضى يعتمدون على أجهزة التنفس، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 622 حالة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الأزمة في إسرائيل 86,959 وبذلك فإن عدد الإصابات تجاوز مجمل الإصابات في الصين، وأعرب المسؤول العام عن مواجهة أزمة كورونا بروفيسور "روني جامزو" عن مخاوفه من انخفاض كمية الفحوصات وخلق وضع لوجود حالة انتشار خفية للفيروس.

وحذر "جامزو" المواطنين الإسرائيليين من تشديد التعليمات وقال: "أود أن أنجح مع قضية منع التجمعات وأطالب مواطني إسرائيل- إن لم تنجحوا بأنفسكم بمنع التجمع، فلا يوجد مفر من فرض إغلاق شامل"، وشدد أن "هذا ليس عبئا بسيطا، أحاول منح الثقة للحكومة والأمن للجمهور الذي سمح حتى هذا الوقت للذهاب بهذه الطريقة. إغلاق-معناه نحو نصف مليون عاطل عن العمل".
Advertisements
AdvertisementS