AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة غدا.. 110900 طالب يمتحنون في 351 لجنة سير.. بدء الامتحان 10 صباحا.. والتدخين والموبايل ممنوع في اللجان.. وإجراءات احترازية لمكافحة انتشار كورونا

الجمعة 21/أغسطس/2020 - 12:06 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة
Advertisements
ياسمين بدوي

* التعليم : 

- مستعدون لبدء الامتحانات و غرفة العمليات تعمل منذ امس

- أعداد الطلاب باللجان لن تزيد عن (14) طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة





ينطلق غدا السبت ماراثون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020. 


وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انها انتهت من جميع استعدادات امتحانات الثانوية العامة .


اقرأ ايضا |


حيث أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على جاهزية لجان الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة


وقال : بدأنا منذ أمس الخميس تفعيل عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة في الاطمئنان على تسليم اللجان للسادة رؤساء اللجان.


وأوضح انه قد وصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني إلي (110900) طالب/طالبة، وعدد لجان السير إلي (351) لجنة على مستوى الجمهورية


اقرأ ايضا |


وأشار إلى أنه سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM ) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثاني.


وشدد الدكتور رضا حجازي على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، كالتالي:


١-تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير/ المنتدبين لتقدير الدرجات/ العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة) للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.


٢- أعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى (14) طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان.


٣- الامتحان يبدأ الساعة العاشرة صباحًا.


٤- حظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش.


٥- التدخين ممنوع داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.



وبالنسبة للطلاب الذين سيسمح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020 فهم كالتالي:


* الطلاب الذين رسبوا أو تغيبوا في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع ، له الحق في أداء امتحان الدور الثاني ، وهنا لا يحتسب لهؤلاء الطلاب أكثر من 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين ، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها الدور الأول.


* الطالب الذى تغيب عن أداء امتحان الدور الأول فى امتحان الثانوية العامة فى كل المواد أو بعضها بعذر قهرى ، وتقدم للإدارة التعليمية التابع لها بالمستندات التي تثبت هذا العذر ، ففى حالة اعتماد العذر يكون للطالب حق أداء الامتحان فى الدور الثانى بالدرجة الفعلية ، وفى حالة استمرار العذر المرضى حتى نهاية امتحان الدور الثانى لا يحتسب هذا العام عام رسوب ضمن عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها قانونًا.


* الطالب الذي دخل امتحان الدور الأول وتعرض لأي وعكة صحية اثناء اداء امتحان الدور الأول في مادة أو أكثر ، وتم اثبات حالة الطالب بتقرير من طبيب اللجنة يفيد بعدم استطاعة الطالب إستكمال الامتحان ، وتقرير اخر من رئيس اللجنة ، فهنا يكون من حق الطالب اداء الامتحان بالدور الثاني في هذه المواد بالدرجة الفعلية


* اذا كان الطالب مريض ولديه مستندات طبية تثبت تعذر ادائه للإمتحان بالدور الاول ، يكون له الحق في اداء الامتحان بالدور لثاني من نفس العام مع الحصول على الدرجات الفعلية في المواد التي يصدر القرار بشأنها .


وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، جدول امتحانات "الدور الثاني" لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 والتي ستبدأ غدا السبت الموافق 22 اغسطس 2020.



و وفقا للجدول المعتمد تبدأ الامتحانات غدا السبت 22 أغسطس 2020 ، و تستمر حتى 3 سبتمبر 2020 ، وتتمثل تفاصيل الجدول فيما يلي :


السبت 22 اغسطس : اللغة العربية

الاحد 23 اغسطس : اللغة الاجنبية الثانية



ويتسلم الطلاب كراسات امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع ، وذلك للطلاب الذين لم يجتازوا تلك المواد بالاضافة إلى كراسة مادة اللغة العربية لطلاب المدارس الدولية فقط


الاثنين 24 اغسطس : الجبر والهندسة الفراغية

الاربعاء 26 اغسطس : الفيزياء و التاريخ

الخميس 27 اغسطس : اللغة الاجنبية الاولى

السبت 29 اغسطس : الكيمياء و الجغرافيا

الاحد 30 اغسطس : الديناميكا

الاثنين 31 اغسطس : الجيولوجيا ، وعلم النفس ، والتفاضل والتكامل

الاربعاء 2 سبتمبر : الاحياء و الفلسفة و الاستاتيكا


وكانت النسبة العامة للنجاح في امتحانات الثانوية العامة 2020 الدور الاول ، قد وصلت إلى 81.4%


وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل على مستوى الجهورية في جميع الشعب 43 طالبا/طالبة، وحصلت الطالبة صاحبة المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.



وبلغ عدد الأوائل للمجموعة العلمية (علوم) بلغ 12 طالبا/طالبة، حيث حصلوا جميعًا على مجموع 410، أما عدد المجموعة العلمية (رياضيات) فكان عدد الطلاب الأوائل 13 طالب/طالبة، حيث حصل 2 طلاب على المركز الأول بمجموع 410، و11 طالبا/طالبة على مجموع 409.5 درجة، أما المجموعة الأدبية فعدد الطلاب 14 طالبا/طالبة، وحصل الطالب صاحب المركز الأول على مجموع 409 درجات، و4 طلاب على مجموع 408 درجات، و9 طلاب على 407.5 درجة".



و تم توقيع عدة عقوبات على الطلاب المخالفين أثناء الامتحان، حيث تم إلغاء الامتحانات في جميع المواد ولمدة عامين متتاليين لـ 85 طالبا، بالإضافة إلى إحالتهم للنيابة العامة، وتم إلغاء الامتحانات في جميع المواد لمدة عام لـ 214 طالبا، بالإضافة إلى إحالتهم للنيابة العامة، وتم إلغاء امتحان 455 طالبا في مادة واحدة مع السماح لهم بدخول الامتحان بالدور الثاني.

AdvertisementS