ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الاحتفال بسيامة كاهن جديد للخدمة بكنيسة "قلب يسوع" الكاثوليكية بأسيوط

الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 08:45 م
سيامة كاهن جديد بكنيسة
سيامة كاهن جديد بكنيسة قلب يسوع بأسيوط
Advertisements
سامح سلام
ترأس صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، صلاة القداس الإلهي الاحتفالى بمناسبة السيامة الكهنوتية للشماس الإنجيلي وسيم وهيب باسم الأب وسيم، وذلك بكنيسة قلب يسوع الأقدس بالقوصية بإيبارشية أسيوط.

شارك في الصلاة ومراسم السيامة، أصحاب النيافة الأنبا توماس عدلي مطران إيبارشية الجيزة وبني سويف والفيوم للأقباط الكاثوليك، والأنبا دانيال لطفي مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والأنبا بشارة جودة مطران إيبارشية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك.
أقرأ أيضا ..


كما حضر صلاة القداس أيضًا الأب أنطون رزق الله، والأب كيرلس عازر، والأب فرنسيس حلمي رعاة الكنيسة، والأب ميلاد اللعازري المرشد الروحي للأب وسيم، ولفيف من الآباء الكهنة من مختلف الإيبارشيات.

كذلك شارك في الصلاة عدد من الرهبان والراهبات من الرهبانيات المختلفة، بالإضافة إلى كافة الشمامسة من الكلية الإكليريكية، وخورس شمامسة الكنيسة، وفريق الكورال بالكنيسة وشعب الرعية، وأسرة الشماس المحتفي به.

كان صاحب الغبطة البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والاساقفة بمصر، قد وجه أمس رسالة شكر إلى الرئيس عبد الفتاح  السيسي ، والى مجلس النواب، بعد الموافقة النهائية على إنشاء هيئة أوقاف كاثوليكية.

وأكد البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق – في بيان له اليوم – أن خطوة إنشاء هيئة أوقاف كاثوليكية تعد خطوة فعالة وايجابية لترسيخ مبدأ المواطنة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements