ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كارت أحمر .. قائمة أبناء العاملين المغضوب عليهم فى الأهلي والزمالك

الجمعة 28/أغسطس/2020 - 01:28 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
Advertisements
يسري غازي
أثار الاستغناء عن ثنائى الناشئين من أبناء نجوم النادي الأهلي مؤخرا لغطا فى القلعة الحمراء واعتبرها الكثيرون ضمن تصفية الحسابات.

الزمالك لم يخلو من الأمر ذاته حيث شهد على مدار تاريخه الكروى بمرحلة الاستغناء عن أبناء نجوم القلعة البيضاء واستبعادهم من فرق الناشئين فى بعض الأحيان.


صدى البلد يسلط الضوء على أبناء نجوم قطبي الكرة المصرية الذين حصلوا على كارت احمر خلال مسيرتهم الكروية.

النادي الأهلي 

نجل هشام حنفي

أكد هشام حنفي نجم النادي الأهلي السابق أن قرار استبعاد ابنه عمر من قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء فريق 2001 لم يكن لأسباب فنية ، ولا يعلم سبب استبعاده وقال :" أعمل فى قطاع الناشئين بالنادي الأهلي منذ فترة طولية ، وعندما تم تكليفي بتشكيل الجهاز الفني لقطاع الناشئين الأخير قدمت اعتذاري بكل احترام".

وأضاف حنفي :" عندما كنت مدربا فى قطاع ناشئين الأهلي لم أقبل أن يأتي ابني عمر الى الفريق الذي ادربه حتى لا يقال أنه موجود لوجود أبيه فى قطاع الناشئين ، وتركته يلعب فى صفوف نادي الصيد ومن ثم نادي الجزيرة ثم تم اختياره للعب في صفوف النادي الاهلي الموسم الماضي ".

وأكمل حنفي :" تم اختيار ابني عمر للعب فى صفوف قطاع الناشئين بالنادي مواليد 2001  بناءً على التقارير الفنية التي كُتبت فيه من خلال رؤية الجهاز الفني للقطاع بالأهلي من خلال متابعته فى المباريات وبسبب كورونا تم الغاء دوري الموسم الماضي ، ومن ثم عاد الفريق للتدريبات مطلع الأسبوع الجاري ، وطلبت من ياسر رضوان المدير الفني للفريق إعطاء فرصة لعمر ابني ثم الحكم عليه ".

وأتم هشام حنفي :" تم استبعاد عمر من الفريق دون أي أسباب ، كون القطاع يوجد به ثورة تصحيح في قطاع الناشئين ، كنت سأقبل برحيله لو ان القرار فني وبعد إعطاء اللاعب فرصة، لكن الدافع بالنسبة لي فني ومثير للشكوك، والى متى ستتم محاربة أبناء النادي الأهلي المخلصين".  

نجل محمد عمارة

كشف محمد عمارة نجم النادي الأهلي السابق، تفاصيل رحيل نجله من قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، ومكالمة مرتضى منصور وأمير له وقال إن خالد بيبو جامل محمود الخطيب والأهلي في الاستغناء عن نجلي بقطاع الناشئين.

وأضاف عمارة : لم أتصور أن تكون القصة تصفية حسابات بهذه الطريقة، فأنا لم اهاجم الأهلي لكي يستغنوا عن نجلي بهذه الطريقة ونجلي لاعب مميز وإنه ان كان ضعيفا لن أخرج بتصريح واحد عن هذا الأمر، الولد يستطيع أن يؤدي بشكل قوي ويمتلك فنيات عالية.

وأشار عمارة الى أن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك تواصل معه هاتفياََ الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ومرتضى قال لي إن الزمالك أبوابه مفتوحة للاعبين المميزين، ولا يوجد ما يدعو للزعل برحيل نجلك من الأهلي وأمير مرتضى كانت كلماته كلها دعما، ولا يوجد ما يمنع أن يلعب نجلي للزمالك، فهو في الفترة المقبلة سيكون محط أنظار معظم الأندية الكبرى موجها الشكر للمستشار مرتضى منصور، بعد مساندته له بهذه المكالمة الهاتفية، وكيف كانت كلماته دعما كبيرا لنجله عند سماعها.

نجل مدرب منتخب الشباب

عمر ربيع ياسين نجل ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب الحالي من مواليد 18 أغسطس 1988.

كان ضمن ناشيء النادى الأهلي عام ٢٠٠٦ ثم رحل إلى الترسانة عام ٢٠٠٧ أعقبها رحلة احترافية عام ٢٠٠٨ فى نادى أيرس البلجيكي ثم نادى ترونهاوث وبعدها عاد إلى نادى السكة الحديد ثم الى الزمالك وبعدها الى نادي روفانييمين باليسورا ويتجه بعدها إلى العمل الإعلامى.

نجل ضياء السيد 

علي ضياء السيد نجل ضياء السيد المدير الفني السابق لمنتخب الشباب والبالغ من العمر ٢٣ عاما لعب في صفوف ناشئي الأهلي والترسانة، وأخيرا الزمالك ومنه إلى نجوم المستقبل الذي أعاره الى نادى سكر الحوامدية قبل أن يخوض تجربة الاحتراف.

على ضياء السيد رغم انه من ضمن ناشيء النادى الأهلي الا أنه أعلن انه زملكاوي وأن محمود عبدالرازق شيكابالا هو من جعله يحب كرة القدم.

كما ضمت قاءمة اللاعبين الناشءين من أبناء نجوم القلعة الحمراء الذين رحلوا عن النادى الأهلي مبكرا الثناءى عمر مجدى طلبة ومحمد رمضان السيد.

نادي الزمالك 

نجل المعلم

كريم حسن شحاته ناشيء فريق الزمالك السابق ونجل حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر الوطنى ولم يستمر فى قطاع الناشئين وانتقل إلى نادي المقاولون العرب حتى قرر الاعتزال عام ٢٠٠٥.

نجل المعلم حسن شحاتة اتجه الى العمل الإدارى ليصبح عضو مجلس ادارة القلعة البيضاء عقب اعتزاله فى المقاولون العرب تحت السن ثم اتجه إلى العمل الإعلامي وتقديم البرامج عبر الفضائيات.

نجل إسماعيل يوسف

عمر إسماعيل يوسف، لاعب فريق الشباب، في الزمالك والذي شارك لعدة مباريات أثناء تولي أحمد حسام «ميدو» مسؤولية تدريب الفريق فى عام ٢٠١٤.

ثم انتقل إلى صفوف فريق إتحاد الشرطة خلال فترة الانتقالات الصيفية لمدة موسمين في صفقة انتقال حر، وذلك عقب الاستغناء عن اللاعب بعد التعاقدات الجديدة التي أبرمها مسؤلى القلعة البيضاء.

نجل حارس الزمالك

شادي المأمور نجل عادل المأمور، حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر الأسبق لم يستمر في القلعة البيضاء مثل والده، وتوجه لنادى المقاولون العرب ثم اختفى سريعًا عن الأنظار، ليبتعد كليًا عن حراسة المرمى، ويفضل العمل الإعلامي.

نجل طارق يحيى

أحمد طارق يحي علاقته بالزمالك منذ نعومة أظافره حين شاهد والده يرتدي القميص "الأبيض أبو خطين حمر"  وتربي بالنادي وشارك بقطاع الناشئين لمدة 7 سنوات قبل أن يغادره وأطلق اغنية خاصة بالزمالك.

لكن التعليم حرم أحمد طارق أن يُكمل مسيرته الكروية حيث ابتعد عن الملاعب بسلب دراسته تعليم بريطاني وكان من الصعب المواظبة على الكرة والتعليم ثم اتجه إلى عالم الموسيقى.

وشملت قائمة ناشيء نادي الزمالك من أبناء النجوم ايضا هشام نصر ابراهيم  وعمرو سامي منصور ومحمود بدر حداد وخالد غانم سلطان وطارق منير كمال.
Advertisements
Advertisements
Advertisements