AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تسير في حارات منعزلة.. استشاري طرق يوضح مزايا مشروع الأتوبيسات السريعة على الطريق الدائري

الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 01:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
نورهان رأفت
قال المهندس أسامة عقيل، استشاري الطرق بجامعة عين شمس، إن الطريق الدائري هو المحور الرئيسي للنقل الحر،التي تعبر عنها حجم الحركة الضخمة يوميا من خلاله.

وأكد المهندس أسامة عقيل ، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري" ، المذاع على فضائية المصرية ، أن الطريق الدائري لم يشهد أية عمليات تطوير منذ فترة الثمنينيات ، مما أصر على فواصل الطريق ، والحواجز الجانبية ، موضحا أن الدولة تعمل على إنشاء طريقين بين الاوتستراد وطريق الإسماعيلية ، بمعدل 8 حارات على الجانبين.

وأشار أستشاري الطرق بجامعة عين شمس ، إلى أن الطريق الغربي أصعب من الطريق الشرقي ، والذي تشهد عملية تطويرة ، أربعة حارات إضافية، بحيث يتحول من 4 حارات لكل جانب لـ 8 حارات في كل جانب ، لإستقبال ضعف عدد التحركات يوميا .

وأوضح "عقيل" ، أن الطريق الداعم هو الأفضل في العالم بالنسبة للمحاور الحضارية ، لافتا إلى أن الطريق الغربي يشهد توسعات حالية بطولة ، بالإضافة إلى أن الطريق بأكمله سيشهد رفع كفاءة وتطوير الحواجز الجانبية ، ومسار خاص منعزل لما يسمى "الأتوبيس السريع المطور" ، وهو على مستوى عالي ومربوط على مدار المسار بأكمله محطات تبادلية ، وهو ما سيجعل أصحاب السيارات الخاصة يفضلونه عن سيارتهم  .

ولفت "عقيل" ، إلى أن الاتوبيس السريع ينتظر استكمال المشروع الداعم ، لحين البدء في تنفيذه ، وإتمامه بالكامل .

وتسعى وزارة النقل لسرعة تنفيذ مشروع الحافلات السريعة بطول الطريق الدائرى لتخفيف الزحام المرورى وامتصاص الاحتناقات المرورية الموجودة بالطريق مع توفير بيئة نظيفة أقل تلوث، حيث تعمل هذه الحافلات إما بالكهرباء أو الغاز.

وتعمتد خطة وزارة النقل على تسيير هذه الأتوبيسات فى حارات منعزلة تماما بطول الطريق الدائرى.

Advertisements
AdvertisementS